المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار المحافظات منتصف اليوم الخميس 14 فبراير 2019

الخميس 14/فبراير/2019 - 04:00 م
خالد المصري
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية نشرة أهم أخبار المحافظات اليوم الخميس 14 فبراير 2019؛ والتي وقعت على مدار اليوم وحتى الساعة 4 عصرا.. وجاءت كالتالي: 

عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، ندوة عن المشكلات التى تواجه التعاونيات الزراعية وأعضائها فى التعامل مع البنك الزراعي، والاستفادة من خدماته وصولا الى زيادة الانتاج الزراعي، وذلك بمقر المركز التدريب التعاوني التابع للجمعية التعاونية الزراعية بمحافظة الشرقية، تحت إشراف المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالإقليم والمهندس عبدالغنى احمد مدير عام الادارة العامة للتعاون الزراعى بالمحافظة.

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية عن تأييدها للتعديلات الدستورية 2019.

أعلن الاتحاد المحلي لنقابات عمال الدقهلية، بقيادة الاستاذ عطية عبد الباري محمد، رئيس الاتحاد، تأييده للتعديلات الدستورية 2019.

أجرى الدكتور محمد حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، جولة تفقدية، للاطمئنان على سير العمل ببعض المعاهد الأزهرية، والوقوف على ابرز المشاكل التى تعيق العمل ان وجدت.

شهدت محافظة الغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ورياح باردة عكس ما كان عليه الطقس صباح أمس من تحسن واعتدال في الأحوال الجوية، وأعاقت العواصف الترابية التي ضربت المحافظة احتفالات المصريين مع عيد الحب 2019 "الفلانتين".

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مجازاة 36 طبيب وفني ومسئول الحضور والانصراف بمستشفى الحسينية المركزي بخصم 3 أيام من الراتب لخروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي ومغادرتهم لمقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية دون تقديم إذن أو عذر قانوني .

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع درجة الإستعداد بمراكز ومدن المحافظة، لمواجهة سوء الأحوال الجوية، والتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية، لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الأمطار في حالة سقوط أمطار غزيرة ومراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الأمطار.

أعلنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة اللواء هشام الطويل، عن أماكن الفحوصات التى يجريها المواطنين فى إطار مبادرة 100 مليون صحة، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي فيرس سي والكشف علي الأمراض الغير سارية يوم 1 مارس2019 وحتي 30 ابرايل 2019.

قام الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الخميس، حضور ندوة بالمجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية بحضور مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، والفريق المعاون الخاص بها مع كوكبة من الرائدات الريفية "الزائرة الصحية" من مختلف الإدارات الصحية بالمحافظة.

اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، مع الدكتورة غادة خليل مدير المكتب الفني ومدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط، وذلك في إطار مناقشة مشاركة الوزارة في مؤتمر تنمية الصعيد، والذي يقام تحت عنوان "نحو خريطة تنموية مستدامة لتنمية جنوب الصعيد" بمدينة الأقصر في الفترة من 11 مارس القادم الي13مارس من نفس الشهر بحضور الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط.

صرح المهندس علاء عفيفي وكيل وزارة الزراعة بالشرقية تنفيذ دورة تدريبية بعنوان الملوثات العضوية الثابتة والتخلص الآمن منها والتي تهدف إلى التعرف علي طرق التخلص الآمن من المبيدات الضارة، وأهم الاتفاقيات التى وقعت بين الدول للتخلص الآمن من المبيدات وتم استعراض اخطار متبقيات المبيدات وطرق الوقاية منها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads