المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحباط تهريب أدوية مدعمة بمحور قناة السويس

الجمعة 15/فبراير/2019 - 10:51 ص
مي محمد
طباعة
أحبطت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، محاولة تهريب كمية كبيرة من الأدوية المدعمة إلى خارج البلاد؛ وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإحكام السيطرة وتشديد الرقابة على كافة المواني والمنافذ الجمركية لضبط كافة جرائم التهريب، التي من شأنها الإضرار بأمن واقتصاد البلاد .

فقد أكدت تحريات ومعلومات قسم البحث الجنائى بإدارة شرطة مواني السويس قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير الكائن مقرها بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية ملك" محمود . ح . م "بتصدير رسالة من ميناء السخنة إلى إحدى الدول العربية مشمولها ( مواد غذائية ) داخل حاوية، وأخفى ضمن مشمولها أصناف محظور تصديرها إلى خارج البلاد .

تشكيل لجنة جمركية لكشف الواقعة
عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجد مشمول الرسالة، أسفرت أعمالها عن ضبط  234 كرتونة بداخلها  44 صنف أدوية مسجلة بوزارة الصحة المصرية، ومدعمة من قبل الدولة للسوق المحلي ومحظور تصديرها إلى خارج البلاد .

بسؤال" محمد . ث . م" ، مستخلص جمركي ومفوض من قبل صاحب الشأن – ومقيم بالجيزة ، أقر بصحة واقعة الضبط ، ونفى علمه بما تحويه الشحنة من أصناف محظور تصديرها إلى خارج البلاد، قدرت القيمة والرسوم والغرامات بمبلغ ( 2.224.564) إثنان مليون ومئتان أربعة وعشرون ألف وخمسمائة أربعة وستون جنيهاً مصرياً.

وبناء على ماسبق فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

اقرأ أيضا: ضبط أدوية نفسية محظورة بالقاهرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads