المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الأمريكي يعلن موعد نزع «النووي» من العالم

الجمعة 15/فبراير/2019 - 09:19 ص
دعاء جمال
طباعة
سلطت وكالة "أنترفاكس" الضوء على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بخصوص النووي الخاص بكوريا الشمالية.

بومبيو ونزع السلاح النووي

وخلال تصريحات صحفية له، اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أنه لا يزال هناك الكثير من العمل أمام الأطراف المعنية بنزع كوريا الشمالية سلاحها النووي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي خلال لقاء له مع قناة "فوكس نيوز":"إن تطورات جيدة جرت بعد قمة سنغافورة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وبينها وقف بيونغ يانغ تجاربها النووية والصاروخية".

ونوه وزير الخارجية الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تأمل بتحقيق تقدم كبير على هذا الصعيد خلال القمة الثانية بين كيم وترامب في فيتنام نهاية الشهر الجاري.

وأضاف: "بقي أسبوعان فقط على القمة، ونأمل في أن يتمكن الزعيمان خلالها من تحقيق تقدم ملحوظ في هذا الموضوع. أعتقد أن العالم كله ينتظر ذلك".

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن هذه القمة سوف تشمل من ضمن موضوعاتها نزع السلاح النووي الكوري الشمالي، وتشكيل آلية للأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية.

وفي سياق منفصل، كان قد أعرب وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البولندي ياسيك تشابوتوفيتش، عن شكر الولايات المتحدة الأمريكية لبولندا على الالتزام الشخصي في عقد الاجتماع الأول من نوعية لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدًا على العلاقة الطبية التي تجمع واشنطن مع وارسو منذ زمن طويل.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي حديثه قائلًا:" نعرف أن هذا التحديات لا تبقي في الشرق الأوسط ولكن تسافر إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ولذلك نطالب كل الدول أن يكون لها موقف محدد لمواجهه تلك التحديات وخطر الإرهاب، والعمل على حل الأزمة السورية، وأزمة اليمن".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads