المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في أسبوع| «السيسي» رئيسا لأفريقيا وحامل رسالة سلام بميونخ

الجمعة 15/فبراير/2019 - 11:27 ص
دعاء جمال
طباعة
شهد العالم الأسبوع الماضي العديد من الأحداث المهمة وكان أبرزها ترأس مصر للاتحاد الأفريقي، بالإضافة إلى ذهاب الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مؤتمر ميونخ حاملا رسالة سلام.

الرئيس السيسي وأفريقيا

تصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى، أخبار حول العالم، اليوم السبت الماضي، حيث أنه اتجه إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقى، ليصح "السيسى" رئيسًا للقارة.

أفادت وسائل الإعلام العربية اليوم السبت بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك استعدادًا لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وكان قد أكد السفير بسام راضى، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية أن مصر تتسلم هذا العام رئاسة الاتحاد الأفريقي للمرة الأولى منذ نشأته عام 2002.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
دور مقلق لتركيا فى ليبيا 

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن مصر ستبني على ما تحقق خلال السنوات الماضية في رئاسة الاتحاد الإفريقي، لافتًا إلى أن انتشار الصراعات في الساحة الإفريقية أدت لنزوح الآلاف من بلدانهم.

وأضاف "شكرى" خلال لقاء له بقناة "اكسترا نيوز"، أن جهود التنمية والآثار الاقتصادية كفيلة بحل أزمة النازحين في القارة الإفريقية.

سامح شكري
سامح شكري
الرئيس التونسى: «السيسى» يستطيع إنجاح أفريقيا

قال الرئيس التونسى، الباجى قايد السبسى، إن مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، تستطيع قيادة أفريقيا لنحو أفضل، وتحقيق نجاحات ملموسة. 

وأكد "السبسى" فى تصريحات صحفية له، اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2019، إن الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، قادر على القيام بعمل كبير تجاه القارة الأفريقية، خلال فترة ترؤسه للاتحاد الأفريقى، والتى شهدت نشاطًا مكثفًا من قبل مصر خلال السنوات الماضية، على الرغم من الظروف القاسية التى كانت تحاصرها خلال تلك الفترة.


الرئيس التونسي
الرئيس التونسي
سوريا تحاول إنعاش اقتصادها 

تحاول سوريا في هذه الآونة بانعاش اقتصادها، وذلك عبر قرار اتخذه عماد خميس رئيس مجلس الوزراء السوري الأربعاء الماضي.

وكان قرار عماد خميس بتخصيص ساعتين ونصف الساعة أسبوعيا للقاء المستثمرين، والاستماع إلى مطالبهم وحل مشكلاتهم، وفقًا لما نقلته صحيفة "الوطن" السورية.

البرلمان الأسبانى مهدد بالحل

عقد البرلمان الأسباني جلسة له، عقب محاولة الاشتراكيون تمرير تعديلات على الموازنة العامة لعام 2020.

وكان قد نقل التلفزيون الأسباني الرسمي عن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز قوله بأنه قد يدعو إلى انتخابات عامة مبكرة في الفترة ما بين 14 وحتى 28 من إبريل المقبل، وذلك حال فشل في تمرير مشروع الموازنة العامة لعام المقبل خلال البرلمان الأسباني.

البرلمان الأسباني
البرلمان الأسباني
شكرًا مصر وشعبها

جدد عدد من المسئولين الفلسطينيين الشكر إلى مصر، بسبب المساعى الكبيرة والصادقة فى ملف المصالحة، وهو الأمر الذى انتهجته الفصائل الفلسطينية. 

وفى هذا السياق، قال عزام الأحمد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أنه أشاد أمام العالم، بدور مصر الرائد فى التقريب بين الفصائل الفلسطينية، وإنهاء الانقسام الموجود على أرضنا المحتلة.

مصر تعرض السلام على العالم فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019

غادر صباح أمس الخميس 14 فبراير 2019، الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونخ للأمن 2019، وذلك بعد أن تلقى دعوة رسمية لحضوره. 

وهناك العديد من المحاور التى سوف يعمل عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء مشاركته فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، كعادته فى الجولات الخارجية، والتى تهدف بالإساس إلى اكتمال المنفعة المصرية ومع الدول الصديقة وللعرب والقارة الأفريقية التى تترأس مصر دورتها الحالية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads