المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي وافتتاح معرض إيجيس 2019.. أبرز ما جاء في برامج التوك شو خلال أسبوع

الجمعة 15/فبراير/2019 - 02:03 م
ياسمين شهاب
طباعة
شهد الأسبوع الماضي، الكثير من الأحداث في برامج التوك شو ولكن كان الأبرز هو تسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي، وافتتاح رئيس مجلس الوزارة الدكتور مصطفى مدبولي معرض إيجيس 2019.

فيديو.. لحظة وصول الرئيس السيسي أديس أبابا لتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي

عرض برنامج السفيرة عزيزة، لحظة وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أرض العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي.

ويتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد الماضى 10 فبراير 2019، رئاسة الاتحاد الأفريقى، والتى سوف تستمر لمدة عام، يليه ترؤسه لأعمال الدورة العادية 32 لقمة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى للمرة الأولى منذ نشأته عام 2002، خلفًا لمنظمة الوحدة الأفريقية، تعد تتويجًا لجهود مصر بقياد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الرئيس السيسي يلتقي مع رئيس الكونغو الديمقراطية وسكرتير عام الأمم المتحدة

أفادت فضائية اكسترا نيوز، نبأ عاجل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيلتقي مع رئيس الكونغو الديمقراطية وسكرتير عام الأمم المتحدة .

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيحضر اليوم عشاء رسميًا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

يذكر أن، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، صباح السبت الماضي، إلى أديس أبابا استعدادًا لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي.

القمة الأفريقية 2019.. بمشاركة قادة وزعماء أفريقيا السيسي يُدشن تمثال الإمبراطور الإثيوبي

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة أفريقيا، الأحد الماضي، تمثال الإمبراطور الإثيوبي الراحل هيلا سيلاسي، وذلك خلال فعاليات القمة الأفريقية 2019.

الرئيس السيسي في القمة الأفريقية
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة الاتحاد الأفريقي 2019، حيث تسلم رئاسة الاتحاد من الرئيس الرواندي بول كاجامى.

تصريحات السيسي في القمة الأفريقية
وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في قمة الاتحاد الأفريقي 2019، أن الدول الأفريقية تعاني من الكثير من المشاكل مثل الفقر والإرهاب وبالطموح والعمل والسعي يتم معالجة هذه المشاكل.

الرئيس السيسي في قمة الاتحاد الأفريقي : بالطموح نحارب الإرهاب والفقر في أفريقيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن لابد من دحر الأفكار المتطرفة ومكافحتها والتى تعد العنصر الرئيسي لتفشي ظاهرة الإرهاب .

الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي 32
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي 32: نحن بصدد أمراض متعددة ناتجة عن النزاعات والإرهاب والفقر والتى تنعكس على أفريقيا بشكل سلبي .

قمة الاتحاد الأفريقي
تابع الرئيس السيسي في قمة الاتحاد الأفريقي: لدينا طموح لتحقيق التنمية الاقتصادية في أفريقيا لمكافحة أمراض القارة، لابد من مواصلة الجهد والعمل والتسلح بالعلم وتمكين المرأة والشباب في دولنا الأفريقية .

فيديو..الرئيس السيسي في القمة الأفريقية: همجية التطرف وشح المياه سبب هجرة الشعوب ديارهم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن انتشار النزاعات وهمجية التطرف وتغير المناخ وشح المياه من عوامل اتجاه البشر لهجرة ديارهم.

كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي 32
وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي 32: نحن بصدد أمراض متعددة ناتجة عن النزاعات والإرهاب والفقر والتى تنعكس على أفريقيا بشكل سلبي .

الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الأفريقي 32
يذكر أن، شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي بأديس أبابا في قمة ثلاثية مع كل من الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد.

رئيس الوزراء في مؤتمر إيجيس 2019 يعتذر عن التأخير: مصر للطيران السبب!

توجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بالاعتذار للحضور في معرض إيجيس 2019 عن التأخير، حيث تعطلت الطائرة التي جاء بها من أسوان إلى قاعة المؤتمر .

رئيس مجلس الوزراء في افتتاح معرض إيجيس 2019
وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قبل بدء كلمته في افتتاح معرض إيجيس 2019: أنا أسف أنى اتاخرت بس مصر الطيران السبب، الطائرة اللى جاي بيها من أسوان كان فيها عطل فنى .

معرض إيجيس 2019
يذكر أن، يُفتتح معرض إيجيس 2019، الإثنين الماضي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بالنيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير البترول المهندس طارق الملا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads