المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| الأرصاد الجوية: تقلبات وغيوم تسود سماء سوهاج

الجمعة 15/فبراير/2019 - 04:32 م
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
أيمن الجرادى
طباعة
تتعرض محافظة سوهاج، اليوم الجمعة، الموافق 15 فبراير 2019 لحالة من الطقس المتقلب مع وجود بعض السحب الخفيفة التى تكسو سماء المحافظة وذلك حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية؛ تشهد محافظة سوهاج، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، انخفاضا ملحوظا لدرجات الحرارة بكافة الارجاء، مع وجود تيارات خفيفة من الهواء البارد، المصاحبة بسطوع الشمس بكافة الأنحاء، مع وجود بعض السحب المنخفضة فى أماكن متفرقة ولا يوجد اي تساقط للامطار.

جدير بالذكر انه تعرضت المحافظة لانخفاض ملحوظا بدرجات الحرارة، بكافة الأنحاء مما جعل معظم سكانها وخاصة بالقرى التواجد بالمنازل ودم الخروج الى الشوارع الا للضرورة.

وكان قد سبق وأعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات، والهيئات، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لسوء الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة اليوم.

وجه محافظ سوهاج، إلى عقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتا إلى أنه كلف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

بالإضافة إلى تشكيل فرق للتدخل السريع تحسبًا للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، ومراجعة مناسيب الترع.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads