المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفجار مسجد الاستقامة .. عمليات إرهابية قام بها الإخوان في الجيزة

الجمعة 15/فبراير/2019 - 03:30 م
انفجار مسجد الاستقامة
انفجار مسجد الاستقامة
وسيم عفيفي
طباعة
نشرت وزارة الداخلية بياناً تفصيلياً حول انفجار مسجد الاستقامة والذي وقع ظهر اليوم، مؤكدةً أن خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية، نجحوا في إبطال مفعول القنبلة على الفور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

نص بيان وزارة الداخلية في انفجار مسجد الاستقامة

انفجار مسجد الاستقامة
صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 15 الجاري، قامت عناصر من جماعة الإخوان الإرهابية بمحاولة استهداف قول أمنى بعبوة بدائية الصنع، في محيط مسجد الاستقامة بميدان الجيزة.

وقال المصدر، إن خبراء المفرقعات من قوات الحماية المدنية، قاموا بإبطال مفعولها على الفور، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وكانت قوات الشرطة اشتبهت في جسم غريب أسفل كوبري الجيزة المعدني، وتم إبلاغ شرطة النجدة التي أبلغت غرفة عليات الحماية المدنية.
وحسب المصدر، فرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا بمشاركة ضباط مباحث قسم الجيزة وفرقة الغرب، وتم التعامل مع الجسم بمدفع المياه، ما أحدث دوي انفجار.

عمليات إرهابية في الجيزة
الشهيد ساطع النعماني
الشهيد ساطع النعماني
وقع أول أحداث العنف في ميدان الجيزة بعد نهاية خطاب محمد مرسي في 2 يوليو 2013 بـ 60 دقيقة حيث استشهد 15 من من أهالي بين السرايات وأصيب 200 شخص آخرون، فضلا عن تدمير 70 محل مملوك للمواطنين إثر اشتباكات بين المعتصمين المؤيدين للرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية بميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة، وأهالى منطقة بين السرايات الذين رفضوا توافدهم.

في اليوم التالي وقعت أحداث بين السرايات وتعرض العقيد ساطع النعماني ضحية إرهاب الإخوان أثناء ممارسته مهام منصبه في حفظ الأمن، إلى وابل من إطلاق النيران مصدره تجمهر جماعة الأخوان بميدان النهضة رفضاً لإقالة محمد مرسي.


دخل بعدها العقيد ساطع النعماني في غيبوبة شديدة المستوى، وصلت إلى 60 يومأً مُنفصلاً فيها عن الحياة ثم توجه إلى لندن في رحلة علاجية على نفقة الدولة وصلت إلى 411 يوماً، إلى أن توفي في 14 نوفمبر سنة 2018 م.
انفجار مسجد الاستقامة
انفجار مسجد الاستقامة
وفي 22 يوليو من نفس العام اندلعت أعمال عنف أمام المسجد، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 20 آخرين.

وخلال عامي 2014 و 2015 شهد جنوب الجيزة حادثين إرهابيين كان الأول في 27 نوفمبر 2015 عندما هاجم مثلمون يستقلون دراجة نارية سيارة شرطة أعلى كوبري زويل بمنطقة المنوات بمركز أبو النمرس، وأطلقوا وابلا من الرصاص تجاه القوات، مما أسفر عن استشهاد 4 شرطيين، وحاول الجناة إشعال النيران في أجسادهم إلا أن أهالي حالوا دون ذلك.

وفي يناير 2016، هاجم 3 ملثمين العقيد علي أحمد فهمي، رئيس مباحث مرور المنيب، وسائقه وقتلوهما داخل سيارة الشرطة وألقوا عليهما زجاجات المولوتوف، مما أسفر عن احتراق أجزاء من أجسادهما، الأمر الذي وقع بشكل مماثل أمس إلا أن الأهالي تمكنوا من إخماد الحريق قبل تفحم الجثث.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads