المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مؤتمر ميونخ: العالم الليبرالى الحر أصبح على حافة الهاوية

الجمعة 15/فبراير/2019 - 04:28 م
دعاء جمال
طباعة
نقلت وكالات الأنباء العالمية اليوم الجمعة ما قاله رئيس مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية ولفجانج ايشينجر من أن العالم الليبرالي الحر أصبح على حافة الهاوية.

رئيس مؤتمر ميونخ والعالم الليبرالي

وخلال كلمته اليوم الجمعة، دعا رئيس مؤتمر ميونخ كافة الأطراف إلى الاستماع إلى صوت العقل، وذلك من أجل توفير الإرادة السياسية اللازمة لحل وتسوية النزاعات سواء فى أوروبا أو خارجها.

وأعرب رئيس ميونخ عن قلقه من تراجع الثقة وتأجج الصراعات، مشيرًا إلى تغيير القوى حيث أن العالم الليبرالى الحر أصبح على حافة الهاوية.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد دعا رئيس مؤتمر ميونخ إلى تحمل مسئولية أكبر إزاء تقويض أسس المؤسسات التى بنيت على مدى عقود طويلة، وإزاء النزاعات التى تقود إلى انهيار النظام الحر.

وشدد وحذر رئيس مؤتمر ميونخ من ماراثون التسلح وتزايد الجريمة المنظمة، داعيًا إلى حلها عبر التعاون من أجل النجاح والذى يمكن أن تحققه الدبلوماسية.

وأشار رئيس مؤتمر ميونخ إلى أنه بغض النظر عن مسألة الخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبي، إلا أن بريطانيا ستظل جزءا من أوروبا ومن سياساتها الأمنية والدفاعية.

ومن جانبه، كان قد قال بدر عبدالعاطي سفير مصر بألمانيا، اليوم الجمعة الموافق 15 فبراير 2019، إن مشاركة مصر في مؤتمر ميونخ للأمن 2019 تعد مشاركة متميزة، والرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يشارك في هذا المحفل الهام الذي يعد أهم مؤتمر في السياسات الأمنية في العالم .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads