المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حذيفة محيي الدين لـ«بوابة المواطن»: مصر قدمت التزامات فى القمة الأفريقية

الأحد 17/فبراير/2019 - 05:46 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حذيفة محيي الدين، رئيس جبهة كفاح السودانية، إنه متفائل برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي والتي يتطلع ان تعود لمصر مكانتها كقائد في المنطقة وافريقيا بصفة خاصة.

وأكد حذيفة محيي الدين في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، ان مصر التزمت من خلال القمة ببذل جهود التنمية الأفريقية وبذل جهود لحل النزاعات الافريقية ونقل خبرات مصر وإمكاناتها لدول الاتحاد وتلعب في الوقت نفسه الدور العقلاني والموضوعي في حل النزاعات دون الاحياز السافر للدول كما انتهجته الرئاسات السابقة للاتحاد.

وأشاد حذيفة محيي الدين رئيس جبهة كفاح السودانية، بالقمة التي توجت رئاسة مصر وخطاب القمة الذي ادان العنف والقتل الذي تعرض له الشعب السوداني في كفاحه، داعيًا مصر ان تلتزم بتعهداتها وتستعيد دورها ومكانتها في افريقيا.

حذيفة محيي الدين

وطالب حذيفة محيي الدين من مصر ادانة العنف والقتل للشعب السوداني المنتفض في كل مدن السودان، متمنيًا ان يكون موقفها داعما للشعوب وقضاياهو العادلة.

وتحاول جبهة كفاح السودانية إن ترسم معالم لمدرسة التقويم وتطوير الممارسة السياسية والعمل الحزبي والانتقال به الي رحاب المؤسسية والديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

جدير بالذكر، أن جبهة كفاح السودانية هي جبهة وطنية قومية سياسية تُعني بالتغيير الجذري في بنية الحكم في البلاد وتسعي لتحقيق العدالة الإقتصادية والإجتماعية عن طريق التنمية المتوازنة والمستدامة، القائمة علي العدل والمفضية الى القسمة العادلة للثروة والسلطة، والسعي لتحقيق المشاركة السياسية الفاعلة لكل المواطنين، عبر اعتماد المواطنة اساسًا للحقوق والواجبات المدنية.

حذيفة محيي الدين

وتسعي الجبهة مع قوى المعارضة الوطنية السودانية، وقطاعات المرأة والشباب والطلاب وتنظيمات المجتمع المدني السوداني، الي اسقاط نظام الحكم بكل الوسائل المتاحة، وإقامة دولة مواطنة متساوية، يسود فيها حكم القانون وتتداوَل فيها السلطة بطرق سلمية عبر انتخابات دورية حرة ونزيهة وشفافة. دولة تعتز باستقلالها، وتصون سيادتها، وتحافظ علي كل شبر من أرضها ولا تعتدي علي الغير، وتحترم حسن الجوار، وتقيم علاقات إقليمية ودولية متوازنة قائمة علي الإحترام المتبادل والمصالح المشتركة والحفاظ علي الأمن والسلم الاقليمي والدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads