المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

على هامش مؤتمر ميونخ 2019.. سامح شكري يناقش القضية الفلسطينية مع وفد اللجنة اليهودية الأمريكية

الجمعة 15/فبراير/2019 - 10:04 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
ناقش سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الجمعة، على هامش مؤتمر ميونخ 2019 مع وفد اللجنة اليهودية الأمريكية، استئناف عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وآخر الجهود المصرية في القضية الفلسطينية والتي تشمل ملف المصالحة الفلسطينية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية الأمريكية، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية.

فيما قال المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن لقاء سامح شكري على هامش مؤتمر ميونخ 2019، تناول عرض العديد من تطورات الأوضاع في القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية، بالإضافة إلى استمرار مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل تنفذ القرارات الدولية وحل الدولتين، لعودة الأمن والاستقرار إلى المنطقة العربية، مؤكدًا أن شكري شدد خلال اللقاء على ضرورة إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

وعلى هامش مؤتمر ميونخ 2019، أكد وزير الخارجية على ضرورة الدور الأمريكي والتنسيق مع مصر لحل الأزمة الفلسطينية، مؤكدُا على ضرورة توقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، الذي رفع راية السلمية في مسيرات العودة وكسر الحصار.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن خلال الأيام الماضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية المحتلة، واتخذها عاصمة للكيان الصهيوني بدلًا من تل أبيب، ما دفع القيادة الفلسطينية إلى التقدم بدعوى إلى محكمة العدل الدولية ضد انتهاكات الرئيس الأمريكي ضد الشعب الأمريكي.

كما نظمت الهيئة الوطنية الفلسطينية مسيرات العودة وكسر الحصار احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية المحتلة، كما طالبت بكسر الحصار عن قطاع غزة، وتنطلق المسيرات كل جمعة تحت عنوان جديد، بينما تقابل بالرصاص الاحتلال الإسرائيلي الأمر الذي أسفر عن العديد من الشهداء والقتلى في صفوف الفلسطينيين المشاركين في المسيرات السلمية.

اقرأ أيضا: الخارجية الفلسطينية: الأونروا كشفت نوايا واشنطن وإسرائيل حيال القضية الفلسطينية
 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads