المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المحرقة» تتسبب فى أزمة بين تل أبيب وبولندا.. والأولى فى ورطة

السبت 16/فبراير/2019 - 08:14 ص
حامد العدوى
طباعة
تسببت تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، عن ضلوع دولة بولندا فى المحرقة اليهودية، فى أزمة بين الطرفين. 


حيث قامت بولندا، باستدعاء السفيرة الإسرائيلية لديها، وهددت كذلك بإفساد قمة القدس، وذلك ردًا على تصريحات "نتنياهو" حول المحرقة اليهودية

ومن جانبهن قالت مكتب رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، فى بيان له، إن صحيفة "جيروزالم بوست" قد أخطأت فى نقل تصريح لرئيس الوزراء، الذى زار وارسو لحضور مؤتمر عن الشرق الأوسط، وذلك برعاية الولايات المتحدة، وأنها أصدرت تصحيحًا للخبر. 

كما أصدر مكتب "نتنياهو" بيان آخر، قال فيه أنه لم يوجه فى تصريحاته بشأن سؤال عن تعاون بولندى مع المحتلين النازيين، أى اتهام مستتر. 

وقامت بولندا، باستدعاء السفير الإسرائيلية لديها، أنا أزارى، حيث أن قضية المحرقة كانت وتصرفات بولندا حينها، محور نزاع دبلوماسى بين الاحتلال وبولندا، العام الماضى. 

وكانت بولندا، قد تراجعت عن سن قانون، يفرض عقوبات بالسجن على أى شخص يقول أنها قد تواطأت مع النازيين فى المحرقة. 

وكانت الصحف الإسرائيلية ووكالات الأنباء، قد أثاروا القضية مجددًا، عقب تصريحات منسوبة لنتنياهو، حول المحرقة. 

ومن جانبها، نقلت صحيفة، هآرتس الإسرائيلية عن نتياهو، قوله: البولنديون، تعاونوا مع النازيين ولا أعلم عن أى شخص تمت مقاضاته عن مثل هذا القول. 

وفى السياق ذاته، قال "ياكوف كاتز" رئيس تحرير جيروزالم بوست، إلى وكالة رويترز: إن صحيفته استخدمت مصطلح "الأمة البولندية" رغم أنه لم يكن فى مقتبس مباشر من نتنياهو وإن القصة جرى تعديلها سريعا لتوضيح ما قاله بالفعل.

ومن جانبه، قال زايمون شينكو فسكى، نائب وزير الخارجية البولندى، إن وارسو تريد "توضيح المسألة بشكل تام". وأصدر مكتب نتنياهو بيانا ثانيا بعدها بساعات.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads