المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«السيسي»: لن يكون هناك استقرار في المنطقة ما لم يتم تسوية القضية الفلسطينية

السبت 16/فبراير/2019 - 10:50 ص
دعاء جمال
طباعة
تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة ميونخ للأمن 2019، في الجلسة الرئيسية عن القضية الفلسطينية.

الرئيس السيسي والقضية الفلسطينية 

وأكد الرئيس السيسي في قمة ميونخ للأمن 2019 ضرورة تسوية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن عدم تسويتها بشكل عادل ونهائي يشكل عدم استقرار للمنطقة بالكامل.

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته أيضًا بقمة ميونخ للأمن 2019، إلى أن القضية الفلسطينية، هى أقدم قضايا الصراع فى الشرق الأوسط، وفى العالم أجمع.

وأضاف الرئيس السيسي في مؤتمر ميونخ للأمن أن الاستثمار في القارة الأفريقية يمثل الاستثمار لجميع الدول.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال قمة ميونخ للأمن 2019 أيضًا أن مصر تتطلع كعادتها للتعبير عن شواغل الشعوب الأفريقية الرامية لتحقيق الاستقرار.

وأضاف الرئيس السيسي بأن مصر تعمل مع مفوضية الاتحاد الأفريقي على تدشين مركز إعادة الإعمار والتنمية.

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا خلال تلك القمة عن ليبيا والصراعات الدامية بها.

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال قمة ميونخ للأمن 2019: "إن مصر قدمت العون للأشقاء فى ليبيا، وذلك عبر عدة طرق، ليس من إطار الأشقاء فحسب، ولكن من نابع رئاستنا للاتحاد الأفريقى".

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال كلمته بقمة ميونخ للأمن 2019: "قدمت مصر الكثير من الدعم إلى المؤسسة العسكرية الليبية، وذلك لتماسكها من أجل سلام الشعب".

وهناك جلسة أخرى سوف تجرى والتي تناقش فيها إمكانية الحد من الانتشار النووي ونزع السلاح، والتي يتحدث من خلالها وزير الخارجية الجزائري الأسبق الأخضر الإبراهيمي، ورئيس أيرلندا الأسبق ماري روبنسون.

بالإضافة إلى ذلك، تعقد جلسة عنوان "الأمن في جنوب شرق أوروبا: خطوتان للأمام أم خطوة للوراء"، يتحدث خلالها رئيسا صربيا وكوسوفو والمفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسيع.

إقرأ أيضا: السيسى من قمة ميونخ للأمن 2019: قدمنا العون لليبيا لهذا السبب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads