المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يطلق فعاليات اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية

السبت 16/فبراير/2019 - 11:27 ص
عزالدين عبد العاطي
طباعة
شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اطلاق فعاليات اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية العليا والمجالس الدستورية الأفريقية، وذلك في الاجتماع رفيع المستوى في نسخته الثالثة بالقاهرة.

اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية

ويناقش اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية ، خلال أعمال دورته الثالثة، استمرار تبادل الخبرات مع المحاكم الدستورية، على أساس عرض المشاكل المختلفة في كل دولة، وتبادل المعارف والخبرات بصورة مستمرة، لافتا إلى أثر تقدم وسائل الاتصال الحديثة.

ويناقش اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية ، نشر الأحكام عبر الإنترنت، إلا أنه لا يغني عن النقاش المباشر ويكون متزامنا مع الأحداث الراهنة مثل موضوعات الإرهاب واللاجئين، والمستجدات، بالإضافة إلى التطور العلمي في وسائل الاتصال وظهور نوع جديد من القضايا تؤثر على الرقابة الدستورية، فضلا عن موضوعات الأطفال والبيئة من العناصر التي تهتم بها الدول الكبرى والصغرى على حد السواء.

كما يتضمن اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية، مناقشة نتاج توصيات الدورة السابقة لإنشاء شبكة قضائية إلكترونية لتبادل المعلومات والأفكار، والاطلاع على الأحكام الصادرة من جانب الدول المشاركة، لدعم التعاون وتبادل الخبرات في القضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية إلكترونية.

ومن المقرر أن فاعليات جلسات المؤتمر الثالث لاجتماع رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، والذى تستضيفه مصر بمقر المحكمة الدستورية العليا المصرية، تأتي خلال الفترة من 16 وحتى 19 فبراير الجارى، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الاتحاد الافريقى.

ويبحث اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية، المشاكل المختلفة والمشتركة التى تواجه المحاكم الدستورية فى الدول الأفريقية، خاصة بما يرتبط بالتطور التكنولوجى فى وسائل الاتصال، فضلا عن الموضوعات المستجدة بخصوص الإرهاب واللاجئين وحماية البيئة.

ومن جانبه تولي مصر أهمية كبرى بتنظيم المؤتمر بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يعد أول مؤتمر أفريقى تعقده مصر بعد توليها رسميا رئاسة الاتحاد الأفريقية، والذي يهدف لتعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة فى مختلف المجالات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads