المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر ومصر عند أعلى مستوى في شهور والبتروكيماويات تدعم السعودية

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 07:08 م
طباعة
أغلق سوقا الأسهم في قطر ومصر عند أعلى مستوياتهما في أشهر يوم الاثنين مع صعود البورصات العالمية بينما تقدمت البورصة السعودية مدعومة بتعافي أسعار النفط.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 1.2 بالمئة إلى 10920 نقطة مسجلا أعلى مستوياته في تسعة أشهر. وقفز سهم فودافون قطر ستة بالمئة في تداول كثيف غير معتاد بينما صعد سهم بنك قطر الوطني أكبر بنك مدرج في البلاد 2.3 بالمئة.

وتعافى المؤشر العام لسوق أبوظبي من خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.1 بالمئة مع صعود بعض أسهم الشركات المتوسطة. وقفز سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) ثمانية بالمئة.
وزاد سهم بنك الخليج الأول 0.4 بالمئة لكن معظم أسهم البنوك الكبيرة الأخرى هبطت مع تراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 0.6 بالمئة.
وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا في تعاملات هزيلة. وانخفض سهم أرابتك للإنشاءات 1.3 بالمئة بعدما صعد 3.4 بالمئة يوم الأحد.
وارتفع سهم أجيليتي الكويتية نحو واحد بالمئة لكنه أغلق مستقرا بعدما حققت شركة الخدمات اللوجستية زيادة 11 بالمئة في صافي ربح الربع الثاني من العام إلى 15 مليون دينار (50 مليون دولار) مقابل توقعات سيكو البحرين لربح قدره 13.7 مليون دينار.
وزاد مؤشر سوق الكويت 0.5 بالمئة بدعم من أسهم البنوك. وارتفع سهم بنك بوبيان 1.3 بالمئة وسهم البنك الأهلي الكويتي 1.6 بالمئة.

السعودية ومصر
صعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.5 بالمئة مع تحقيق قطاع البتروكيماويات مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي في ظل تداول خام برنت فوق 44 دولارا للبرميل متعافيا من أدنى مستوياته في أربعة أشهر 41.51 دولار الذي سجله في الثاني من أغسطس.

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.3 بالمئة بعدما قفز سهم كيان للبتروكيماويات التابعة لها 4.5 بالمئة.
وارتفعت أسهم بعض الشركات التي يحركها الطلب المحلي مع صعود سهم فواز عبد العزيز الحكير خمسة بالمئة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.6 بالمئة إلى 8273 نقطة مسجلا أعلى مستوى إغلاق له في 13 شهرا. وزاد حجم التداول لمثليه تقريبا عن يوم الأحد مسجلا أعلى مستوياته منذ منتصف ابريل نيسان مع إقبال المؤسسات المحلية والأجنبية على شراء الأسهم حسبما أظهرته بيانات البورصة.

وزاد سهم المصرية للاتصالات 0.8 بالمئة بعدما قالت الشركة المحتكرة لخدمات الهاتف الثابت في مصر إن مجلس إدارتها وافق بشكل نهائي على خطط شراء ترخيص الجيل الرابع للهاتف محمول لكنها لم تكشف عن سعر الصفقة. وسيتيح ذلك للشركة أن تصبح لاعبا مباشرا في سوق المحمول في مصر.

وقفز سهم أوراسكوم للاتصالات 5.3 بالمئة وكان الأكثر تداولا في السوق لكن سهم جلوبال تليكوم تراجع 1.5 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:
السعودية.. ارتفع المؤشر 0.5 بالمئة إلى 6319 نقطة.
دبي.. استقر المؤشر عند 3511 نقطة.
أبوظبي.. زاد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 4549 نقطة.
مصر.. صعد المؤشر 0.6 بالمئة إلى 8273 نقطة.
قطر.. ارتفع المؤشر 1.2 بالمئة إلى 10920 نقطة.
الكويت.. زاد المؤشر 0.5 بالمئة إلى 5516 نقطة.
سلطنة عمان.. صعد المؤشر 0.2 بالمئة إلى 5887 نقطة.
البحرين.. هبط المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1155 نقطة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads