المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في المهرجان الكاثوليكي.. يوم الدين يحصد 10 جوائز

الأحد 17/فبراير/2019 - 12:10 م
ميار محمود
طباعة
أقيم حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، في دورته الـ67، والذي شارك خلال فعالياته التي أقيمت في الفترة من 8 إلى 15 من شهر فبراير الجاري، 6 أفلام سينمائية وهم: "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، و"زهرة الصبّار" للمخرجة هالة القوصي، و"طلق صناعي"، للمخرج خالد دياب، و"ورد مسموم" للمخرج أحمد فوزي صالح، و"ليل خارجي" للمخرج أحمد عبد الله، و"عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي.
في المهرجان الكاثوليكي..
وحضر حفل ختام المهرجان، عدد كبير من نجوم الفن مثل: الفنانة حورية فرغلي، والفنان مصطفى شعبان، ومجدي كامل، وكان المفترض حضور بعض النجوم الأخرين مثل الفنانة إلهام شاهين وغيرها، ولكن أعتذر نيابة عنهم المخرج عادل أديب، رئيس لجنة التحكيم، لإنشغالهم بأعمال فنية أخرى.

قامت بإحياء حفل الختام المطربة آية عبد الله، غنت باقة من أغانيها مثل: "بتحبها، "مصر جوايا"، وأيضًا أغنية "الأطلال" لأم كلثوم.

تذكر الفنان مصطفى شعبان، بداية مسيرته الفنية، وخاصة في السينما، وقال إنه حصل على جائزة من المركز الكاثوليكي من قبل، عن فيلمه "فتاة من إسرائيل"، وكانت تلك الجائزة بمثابة عودة الأمل له من جديد، حيث أنه في ذلك الوقت كان محبطًا، وينوي ترك التمثيل بشكل نهائي، فجاءت الجائزة حفزته وحمسته لاستكمال مشواره الفني.

تذكر أيضًا الفنان مجدي كامل بداياته الفنية، وذلك عندما تم عرض فيلم خلال المهرجان يحكي مسيرته، وتم تكريمه بعد عرضه، وألقى كامل كلمة بعد تسلمه الجائزة قال فيها أن فيلمه الأول كان "سرقات صيفية" مع المخرج يسري نصر الله، لكن لم يتم إدراجه ضمن الفيلم، فأراد أن يوضح للجمهور.

جوائز المهرجان الكاثوليكي
في المهرجان الكاثوليكي..
بدأ توزيع الجوائز بتكريم لجنة التحكيم والتي ضمت الفنان مصطفى شعبان، الفنان مجدى كامل، المخرج عادل أديب،السيناريست محمد سليمان، الناقد إمام عمر، مدير التصوير محمد مختار.

تسلم العديد من الفنانين والمبدعين جوائز خلال حفل الختام، فتسلمت الفنانة حورية فرغلى جائزة أفضل ممثلة عن فيلم"طلق صناعي"، كما تسلم محمد نبيل مساعد أحمد الفيشاوي نيابة عنه، جائزة أفضل ممثل عن فيلم "عيارناري"، وذلك بسبب ظروف سفره.

وتسلم الناقد طارق الشناوي جائزة الإبداع الفني، وفي كلمته قال إن علاقته بالمركز بدأت منذ 30 سنة، وذلك عندما قاموا باختياره لتقييم أعمال فنية مشاركة في المهرجان، وأكد أن حصوله على الجائزة نوع من الاهتمام وقام بإهداء الجائزة لروح والدته الراحلة التي يشعر أنها موجودة معه.

كما تسلم المخرج يسري نصر الله جائزة الإبداع الفني، وأشاد بدور الأب بطرس دانيال، الذي يبذله ليظل المركز منارة السينمائيين.
في المهرجان الكاثوليكي..
وحصد الطفل أحمد عبد الحفيظ جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم "يوم الدين"، وفي مشهد مؤثر أبكى الحضور دخل شهاب إبراهيم ممثل فيلم "يوم الدين" في نوبة بكاء حينما تذكر زوجته التي توفيت من شهرين وأهدى الجائزة التي تسلمها عن مشاركته في الفيلم إلى روحها.

أما عن جائزة أحسن سيناريو فحصل عليها المخرج أبو بكر شوقي عن فيلم "يوم الدين"، باللإضافة لحصوله على جائزة أفضل مخرج عن نفس الفيلم، وتقاسما جائزة أحسن تصوير مدير التصوير عبد السلام موسى عن فيلم "عيار ناري"، وفيديركو سيسكا عن فيلم "يوم الدين"، وأيضًا عن نفس الفيلم حصل على جائزة أحسن مونتاج أرين جرينويل، وحصلت لورا موس جائزة أحسن إشراف فني وديكور عن فيلم "يوم الدين"، وأحسن موسيقى تصويرية كانت من نصيب عمر فاضل عن فيلم "يوم الدين".

ليحصل في النهاية فيلم "يوم الدين" على جائزة أحسن فيلم سينمائي، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجهت إلى بطل فيلم يوم الدين راضي جمال، لتصبح عدد الجوائز التي حصل عليها فيلم يوم الدين 10 جوائز.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads