المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليكي انجلينا جولي في نفسك.. نصائح لتجنب السمنة وأضرارها

السبت 16/فبراير/2019 - 04:59 م
أمل عسكر
طباعة
تحلم الكثير من الفتيات أن يصبحن مثل النجمات العرب أو الأجانب في شكل جسدهم الممشوق والجذاب، لذلك وحتى تتجنبي السمنة وأضرارها، سوف نقدم لك من خلال صفحة نصائح طبية مجموعة من النصائح لتكوني مثلما تريدين من الفنانات.

نصائح لتجنب السمنة وأضرارها 
و في هذا السياق قال الدكتور أحمد المصري أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة وعضو الجمعية الأوروبية والمصرية لجراحة السمنة، أن تناول الحبوب الكاملة من الأسباب التي تؤدي للسمنة، وأيضا تناول الطعام بنظام غذائي صحي هذا يساعد على الالتزام وكما أن ممارسة النشاطات المختلفة يساعد على تجنب السمنة.

وأوضح الدكتور أنه بتناول الخضروات بكثرة والفواكه بشكل كبير، وهذا بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء يساعد على تجنب السمنة، ت وعليك تجنب شرب الكحول، والصودا، والمشروبات السكرية الأخرى، كما أنه من الأفضل ان تقوم باستبدال الدهون بالبروتين في الوجبات اليومية.

اقرأ أيضًا: أحمد المصري يحذر من خطورة السمنة على خصوبة الرجال

وأشار إلى أنه يجب التخلص من الأشياء المغرية كالوجبات الغذائية السريعة والغير صحية عليك وضعها في مكان مخفي حتى لا تكون مصدر إغراء بالنسبة لك مكان، لأن هذه الوجبات تكون غنية بالسعرات الحرارية، والسكر، والملح، كما ينصح بتخزينها في أماكن بعيدة عن متناول اليد، كما يفضل التقليل من شرائها أساسًا، أو منعها نهائيًا هذا سيكون الحل الأفضل.

وأضاف يجب التركيز أنك تقومي بشراء أطعمة قليلة الدسم، وعند إعداد الطعام حاول أن يكون صحي ومغذي، يجب تطوير واكتساب عادات صحية حتى تستمر مدى الحياة، ومثل هذه الأشياء إذا قومتي بالاستمرار عليها سوف يساعد على الحماية من خطر السمنة، وزيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: خليكي سمبتيك.. 5 نصائح سريعة للتخلص من الدهون
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads