المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دلتا إيرلاينز تستأنف رحلاتها الجوية بعد عطل

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 07:11 م
طباعة
بدأت شركة دلتا إيرلاينز استئناف رحلاتها الجوية تدريجيا يوم الاثنين بعد أن تسبب انقطاع في الكهرباء في تعطيل شبكة الكمبيوتر الخاصة بها لتتوقف الرحلات وتتقطع السبل بركاب واحدة من أكبر شركات الطيران في العالم في مطارات بمختلف أرجاء العالم.

وقالت شركة الطيران الأمريكية في بيان إن انقطاع الكهرباء في أتلانتا بدأ في حوالي الساعة 2:30 صباحا (0630 بتوقيت جرينتش). وأبلغت الركاب بأن يتوقعوا إلغاءات على نطاق واسع.

وقالت الشركة في بيان أحدث في الساعة 8:40 صباحا (1240 بتوقيت جرينتش) إن وقف عمليات الإقلاع قد انتهى وأن بعض الرحلات استؤنفت لكن ما زال يتعين على الركاب توقع تأخير في الرحلات وإلغاءات.

وقالت الشركة على تويتر إنها ألغت نحو 300 رحلة بسبب انقطاع الكهرباء.

وقالت الشركة في أحدث بياناتها كذلك إن الأعطال تشمل تحديث بيانات الرحلات على موقع الشركة وعلى ألواح المعلومات في المطارات وهو أمر قد يستغرق إصلاحه بعض الوقت.

وقال موقع فلايت ريدر 24 إن من بين أوائل الرحلات المستأنفة أقلعت رحلة من أمستردام إلى الولايات المتحدة وكانت رحلة من فينيكس إلى أتلانتا هي أول رحلة تستأنف من مطار أمريكي.

وتنظم الشركة إقلاع خمسة آلاف طائرة يوميا وهي عضو في اتحاد سكايتيم مع شركات طيران من بينها ايرفرانس-كيه.ال.ام.

وقالت الشركة إن ركاب الرحلات في الفترة من الثامن إلى 12 من أغسطس آب سيحصلون على كامل قيمة تذاكرهم في حال إلغاء الرحلة أو تأخرها بدرجة كبيرة.

وهبط سهم الشركة بنسبة 0.2 بالمئة إلى 37.73 دولار في التعاملات الصباحية.

وقال مستشارون لقطاع الطيران إن شركات الطيران تواجه مخاطر متزايدة من تعطل شبكات الكمبيوتر مع تزايد اعتمادها على الخدمات الآلية مثل إرسال بطاقات الصعود على الهواتف الذكية وإدخال خدمة الانترنت على الطائرات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads