المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إطلاق الحملة القومية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بالمدارس في هذا الموعد

السبت 16/فبراير/2019 - 02:45 م
وزيرة الصحة موعد
وزيرة الصحة موعد حملة الكشف عن السمنة والتقزم
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، عن إطلاق الحملة القومية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم بين أطفال المدارس، وذلك من عمر 6 سنوات إلى ١٢ سنة، لافتة إلى إلى أن الحملة تأتي تحت رعاية وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التعليم العالي، إلى أن الحملة القومية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم ، تبدأ الفحص في ٣ مدارس في كل محافظة بمعدل ١٥٠٠ طالب بكل محافظة، موضحة أن المؤشرات التي ظهرت في بدء الفحص تحتاج إلى تعرف أكثر لأولياء الأمور المحددات الصحية.

وحددت الدكتورة هالة زايد موعد إطلاق  الحملة القومية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم ، والتي تبدأ غدًا ١٧ ٢ حتى ٢ ٤.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن الحملة القومية للكشف عن السمنة والأنيميا والتقزم  تستهدف ١١.٥ مليون طالب، لافتة إلى أن الحملة تعمل أيضًا على الأطفال المتسربين من التعليم، بالتعاون مع وزارة الداخلية، لفحصها وعلاجهم.

هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
وأضافت الدكتورة هالة زايد إن الحملة تأتي بالتعاون مع وزارات الصحة والتعليم والتخطيط وهيئة التأمين الصحي ومنظمة اليونسيف، كما أنه سيتم إحالة التلاميذ المصابين بهذه الأمراض إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحي للعلاج مجانا دون أى تحمل.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الصحة هي جزء أساسي من بناء الإنسان، ولذلك هناك تعاون مع وزارة الصحة لإجراء مسح طبي شامل لجميع طلاب الابتدائي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي اليوم السبت، بمجلس الوزراء، تم أخذ عينة من المدارس في ديسمبر الماضي، لافتًا إلى أنه عند رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي النتائج وجه بالقيام بهذه الحملة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads