المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل 70 شخصا وإصابة 200 إثر تفجير انتحاري بمستشفى في باكستان

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 07:16 م
طباعة
قتل مهاجم انتحاري 70 شخصا على الأقل وجرح 200 في هجوم اليوم الإثنين، بمستشفى في جنوب غرب باكستان، تبنته اثنتان من الجماعات الإرهابية بشكل منفصل.

وأعلن كل من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وحركة طالبان الباكستانية، المسؤوليته عن الهجوم الأكثر دموية في باكستان، منذ تفجير طالبان الذي تم بمتنزه في مارس الماضي وأسفر عن مقتل أكثر من 70 شخصا.

وقال المتحدث باسم حكومة إقليم بلوشستان، أنوار الحق كاكار، إن الانتحاري فجر نفسه وسط محامين تجمعوا خارج المستشفى المدني في مدينة كويتا جنوب غربي البلاد، حدادا على المحامي الذي قتل بالرصاص في وقت سابق من اليوم.

واعلن فصيل جماعة الأحرار التابع لحركة طالبان الباكستانية المسؤوليته عن الهجوم بعد ساعات من إعلان داعش أنه كان وراء التفجير.

وأرسلت جماعة الأحرار بريدا إلكترونيا إلى وسائل الإعلام يحذر من شن المزيد من الهجمات، التي قال المتحدث باسم الجماعة إنها "ستستمر حتى تطبيق الشريعة الإسلامية في باكستان".

فيما قال مصدر قريب من تنظيم داعش لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن خلية من التنظيم في منطقة خراسان، الواقعة بين باكستان وأفغانستان، تقف وراء الهجوم القاتل .

ووقف تنظيم الدولة الإسلامية وراء هجمات سابقة في باكستان، ولكن هذا هو أول هجوم يعلن المسؤولية عنه في بلوشستان، أكبر أقاليم البلاد والغني بالمعادن.

وغالبا ما تتنافس المجموعات المسلحة في باكستان في إعلان مسؤوليتها عن الهجمات الكبرى. وقالت ما لا يقل عن ثلاث جماعات إنها كانت وراء الهجوم على معبر واجاه الحدودي مع الهند في عام 2014 الذي قتل فيه أكثر من 55 شخصا.

وأعلنت نقابات المحامين الحداد لمدة سبعة أيام ، ومقاطعة المحاكم ليوم واحد في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على الهجوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads