المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من جوزيف اللحام إلى مؤتمر وارسو .. العلاقة الحرام بين الدوحة والكيان الصهيوني

السبت 16/فبراير/2019 - 05:04 م
دعاء جمال
طباعة
يبدو أن مؤتمر وارسو، كان قد كشف العديد من الحقائق بشأن العلاقة المحرمة بين تل أبيب ودويلة قطر، فخلال هذا المؤتمر تم تطبيق المقولة الشعبية "اللي اختشوا ماتوا"، فهم لم يكتفوا فقط بإعلان تعاملهم مع الكيان الصهيوني، ولكنهم أيضًا خرجوا ليعلنوا عدم امتناعهم عن التطبيع معهم.

رئيس وزراء قطر السابق..

للتأكيد على العلاقة المحرمة بين قطر وتل أبيب، قام رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم آل ثاني بالتغريد على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ، موضحًا موقفه من الكيان الصهيوني وأنه ليس ضد التطبيع.

وأكد رئيس وزراء قطر السابق أنه ليس ضد التطبيع أو ضد فتح علاقة مع إسرائيل، ولكن شريطة أن تكون العلاقة متكافئة.

رئيس وزراء قطر
رئيس وزراء قطر
عراب زيارات الكبار إلى قطر..

جوزيف اللحام عراب زيارات الكبار إلى قطر وكذلك صفقاتهم، الذي دائما ما يقوم بدور الوسيط بين إسرائيل والولايات المتحدة والدوحة لتخليص صفقاتهم وتردد اسمه بكثرة في الآونة الأخيرة نظرًا للصفقات الكارثية التي مررها وكان إلى جانب الدوحة.

فجوزيف اللحام عضو في اللوبي الصهيوني، ويعمل لحساب الحكومة القطرية وتحديدا من خلال شركة ليكسينجتون ستراتيجيس.


دعم قطر لجيش الاحتلال..

خلال تغريدة لـ "شيمون دافيد" وهو الناشط الحقوقي الإسرائيلي، والتي كشفت العلاقة المشبوهة بين الدوحة وتل أبيب وحقيقة تمويل الأولى لجيش الاحتلال الإسرائيلي بمبلغ 100 ألف دولار.

ومن جانبها، كشفت مجلة موذر جونز الأمريكية المتخصصة في الأخبار الاستقصائية، أن الدوحة تواصل محاولاتها للتقرب من اللوبي الصهيوني حتى أنها تبرعت في أكتوبر من العام المنصرم مبلغ مالي قدره 100 ألف دولار لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وشرطتها، وذلك ضمن حملة لكسب ولاءات في واشنطن بأي ثمن.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن الوسيط في هذا الأمر كان رجل الأعمال الإسرائيلي جوزيف اللحام الذي يعمل لصالح قطر.

جنود جيش الاحتلال
جنود جيش الاحتلال
وخلال إقرار مقدم لوزارة العدل الأمريكية، تبين أن اللحام كان قد نيابة عن قطر في أكتوبر الماضي، تبرعا بقيمة 100 ألف دولار لمنظمة إسرائيلية صهيونية متشددة تدعى "Our Soldiers Speak" والتي تعني "جنودنا يتكلمون" ومقرها نيويورك وتنظم رحلات لضباط الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية الذين يقدمون محاضرات في دول أجنبية.

وكتب دافيد على حسابة الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" :"دولة قطر الصديقة تدعم منظمة Our Soldiers Speak المتخصصة بتنظيم المحاضرات لقادة وضباط جيش الدفاع الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية بمبلغ 100 ألف دولار.. شكرا لقطر".


قطر وحقيقة تبرعها لجمعية إسرائيلية..

ولم تتوقف قطر عن عم جيش الاحتلال وكذلك القيام بزيارات متبادلة مع قادة إسرائيليين، بل إنها تبرعت بمبلغ 5 ملايين دولار لجمعية إسرائيلية.

ومن جانبه، وجه رئيس ما تسمى "الجمعية القانونية الإسرائيلية لشؤون الأطفال" دافيد شيمون ، الشكر للدوحة بعد أن تبرعت بمبلغ خمسة ملايين دولار للجمعية، دون أن يحدد الجهة التي تبرعت أو تاريخ ذلك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads