المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الغفار: نستهدف الدعم المادي لتنمية الموارد واستغلالها في دعم العاملين

السبت 16/فبراير/2019 - 08:47 م
مي العوامي
طباعة
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على مطالبته بتفعيل المشاركة المجتمعية للجامعات من خلال نواب رؤساء الجامعات، ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والحرص على تواجدهم على أرض الواقع كل في تخصصه للوقوف على احتياجات محافظاتهم وتلبيتها.

جاء ذلك على هامش ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة، وذلك لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بالمنظومة الجامعية، وبحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

وأعلن وزير التعليم العالي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إطلاق مشروع لتعظيم الاستفادة من كليات الزراعة بالجامعات المصرية، بحضور أمين المجلس الدكتور محمد لطيف، وذلك لتحقيق اكتفاء ذاتي للمجتمع الجامعي من المنتجات الزراعية والحيوانية، وتدعيم دورها ككليات منتجة في خدمة المجتمع.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن الوزارة تستهدف الدعم المادي إذا أمكن لأحوال العاملين في المجتمع الأكاديمى، اعتمادا على الموارد الذاتية، قائلا " أرجو أن يكون هناك خطة موضوعة لتنمية الموارد أولا ثم استغلالها في دعم العاملين".

ومن جانبه كلف وزير التعليم العالي كافة رؤساء الجامعات بعمل لقاءات لمعظم الشباب فى الجامعات، لطرح المشاريع القومية بشكل مفصل، مؤكدا أن الوزارة تقوم بالفعل بأخذ عدد قليل من الشباب من خلال مبادرة " كل يوم جديد" لزيارة المشاريع القومية منها طلاب جامعة مطروح والإسكندرية، والذين قاموا بزيارة القاعدة البحرية فى الإسكندرية وأيضا قناة السويس والأنفاق الجديدة.

وأضاف عبد الغفار، أنه اتضح أن ما يقرب من 3 مليون طالب لم يعرف منهم إلى حد كبير عن النهضة الكبيرة فى المشاريع القومية إذا تحدثنا عن طرق جديدة أو أنفاق أو زراعة، وهذا يعنى أن هناك تقصير فيما يخص المعلومات لهذا القطاع.


ومن جهته قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عقد لقاءات داخل الجامعات والكليات والأقسام فيما يقرب من كل ثلاثة أسابيع على حسب ما يتناسب مع مواعيد رئيس الجامعة، بالتعاون مع المسئولين المتخصصين فى القطاعات المختلفة منها، رئيس الهيئة العامة للبترول للتحدث عن مشروع الاكتشافات الجديدة في الغاز، ووزير النقل للتحدث عن الطرق والكبارى والسكة الحديد، لافتًا إلى أن مسئولية الوزارة توفير الجهات المختلفة للجامعات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads