المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاصمة الخفية لألمانيا ميونخ .. تمتلك شركات السيارات الأشهر في العالم BMW

السبت 16/فبراير/2019 - 09:54 م
أمل عسكر
طباعة
يوجد العديد من الدول عبر العالم الذي تتميز بالمناظر الخلابة والمناطق الرائعة، ويأتي إليها العديد من السياح من دول العالم، وسوف نتحدث عن واحدة من أهم هذه الدول وهي ميونخ هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا الحرة.


موقعها:

و مدينة ميونخ تقع في جنوبي ألمانيا على نهر إيسار أي على بعد 103 كم من جبال الألب، كما أنه يطلق عليها أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا.

ويوجد بها أكثر من مليون نسمة يعيشون فيها، ومدينة ميونخ وموقعها المميز في وسط أوروبا، وهذا ما جعلها خلال التاريخ من المحطات والمراكز المهمة في القارة.

اقتصاد ميونخ:

تعتبر ميونخ من أكثر وأقوى وأغنى المدن في ألمانيا، يوجد بها عدد من الشركات والمصانع الألمانية الأشهر والأهم، منهم، شركة السيارات بي‌إم‌ دبليو (BMW)، وشركة التأمين أليانز، وشركة سيمينز للكهربائيات والاتصالات وشركة مان لصناعة المركبات الثقيلة.

كما تعتبر ميونخ من المدن المهمة للموضة والثقافة والأدب في ألمانيا، حيث يوجد بها مقر عدد من محطات التلفزيون والإذاعة وحوالي 300 دار نشر، وبالنسبة للسياحة في ميونخ يأتي إليها ثلاثة ملايين سائح، فهي من المدن المفضلة الأولى للمعيشة في البلاد.

بعض العادات والأماكن في مدينة ميونخ:

_ قرع الأجراس في مارين بلاتس:

و يعتبر قرع الأجراس في ميونخ من الأشياء التي لا يجب تغفل عنه في أي حال، وذلك في برج البلدية في مارين بلاتس، وهذا يتكرر عرضه من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا. حيث تتراقص اللعب وعددها 32 لعبة مختلفة أمام المتجمهرين هناك.

_ المطعم المتحرك في البرج الأولمبي:

و هذا المطعم من الأشياء المشهورة في مدينة ميونخ ويقع هذا المطعم على ارتفاع 182 متر ويحتاج إلى 49 دقيقة حتى تكتمل دورته، في أيام الطقس الصافي يكون من الصعب وجود أماكن أكثر رومانسية لمشاهدة غروب الشمس أكثر من هذا المطعم بموقعه، ويقدم هذا المطعم مجموعة من الأطعمة الشهية.

_ أغلاق جميع الأماكن والمحال يوم الأحد:

من طبع الألمان الذهاب للتسوق وشراء الأشياء الجديدة بصفة مستمرة لإستثمار أموالهم، ولكن يعظن أنفسهم يوم الأحد من كل أسبوع عطلة، وأيضا في الأعياد والمناسبات يرتاحون من هذا التسوق والشراء والاستهلاك، وذلك على الرغم من أنهم لا يذهبون بالضرورة إلى الكنيسة في أيام الأحد، ولكنهم يريدون أن يتم قضاء يوم الأحد مع الأسرة حيث الاستجمام، والتخطيط للمستقبل والاسترخاء والتمتع بالأوقات.

_ قول لا تعني شكرا:

يجب عندما تقول شكرا وأنت تجلس مع شخص ما في ألمانيا أن تكون حذر جدا، لأن تلك الكلمة تعني بالنسبة لهم لا أي ترفض ما يقول لهم، لذلك لا يجب أن تقول شكرا عند التحدث مع شخص في ألمانيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads