المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص لـ "بوابة المواطن" مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14 ترفع شعار لا للتحيز الإعلامي

السبت 16/فبراير/2019 - 07:14 م
 مسيرات السترات الصفراء
مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14
أحمد عبد الرحمن
طباعة
انطلقت مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14، اليوم السبت، احتجاجًا ضد الأخبار الكاذبة التي تبثها الرئاسة الفرنسية، وتحيز الأعلام الفرنسي ضد أعضاء السترات الصفراء، محاولات التقليل من أعضاء المتظاهرين في مسيرات السترات الصفراء.

وعلي هامش مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14، قال أحد عناصر السترات الصفراء في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " إن مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14 ضد تحيز الأعلام للنظام الفرنسي وبث أخبار كاذبة عن المظاهرات التي تطالب بـرحيل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مؤكدًا أن مسيرات اليوم جابت في شوارع بلجيكا وانجلترا.

وتابع أن مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14تأتى رفض لزيادة أسعر الوقود، والمواد الأساسية وارتفاع مستوي المعيشة، والاهتمام الدولة بأصحاب المناصب الثروات دون انظر إلى الطبقة المتوسطة والفقيرة، مشدد على استمرار المسيرات حتى تحقق المطالب.

وشهدت مسيرات مسيرات السترات الصفراء للأسبوع 14 العديد من حالات عنف من الشرطة الفرنسية، واستخدام القنابل المسيلة للدموع، بالإضافة إلى استخدام الخرطوش لتفريق المتظاهرين، ومحاولة لفرض السيطرة على شوارع باريس اليوم انفجرت اليوم بمسيرات.

واندلعت مسيرات السترات الصفراء خلال الأشهر الماضية، احتجاجًا على سياسات الرئيس الفرنسي الاقتصادية، الأمر الذي دفع العديد من فرنسيين للخروج من أجل التعبير عن رأيه، وعجزت الشرطة الفرنسية من التصدي لأعداد المتظاهرين الكبيرة التي جابت في ربوع الشوارع الفرنسية.

وفقدت الشرطة السيطرة على العديد من المناطق من دفع العديد إلى سرقة ونهب البنوك المطاعم، وإشعال النيران في المعالم السياحية، واقتحام برج إيفل، ونزلت قوات الدرك الفرنسية في محاولة لفرض السيطرة الأمنية على باريس.

وجدير بالذكر، أن الرئيس الفرنسي يعتبر مسيرات السترات الصفراء  غير شرعية ومن يشارك بها يعامل معاملة الإرهابيين، ويجب التصدي لهم بالقوة، الأمر الذي انعكس بالسلب وأدى إلى زيادة المشاركين في المظاهرات، والإصرار على رحيل الرئيس الفرنسي.



ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads