المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الخارجية الإيراني نتطلع إلى التكامل الاقتصادي مع بغداد

السبت 16/فبراير/2019 - 08:32 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قال وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، على هامش قمة ميونخ للأمن 2019، إن طهران تتطلع إلى التكامل الاقتصادي مع بغداد، حسبما أعلنت وكالة الأناضول التركية.

وناقش وزير الخارجية الإيراني، خلال لقائه مع مستشار مجلس أمن إقليم شمال العراق، مسرور بارزاني، العلاقات الإيرانية العراقية، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لكسر العقوبات الاقتصادية الأمريكية.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن إيران تسعي إلى التطوير العلاقات مع العراق من أجل التكامل الاقتصادي مع بغداد وتعزيز العلاقات الدبلوماسية والعسكرية، مؤكدًا أن الإدارة الإيرانية تعمل على تعزيز التواجد في منطقة الشرق الأوسط.

وكان وزير الخارجية الإيراني أعلن خلال الأيام الماضية، أن طهران، تسعي إلى التعاون مع الصين وروسيا من أجل التخطي العقوبات الأمريكية، وانتعاش اقتصادها بما يسهم في تحقيق نهضة شاملة في البلاد.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، وفرض عقوبات اقتصادية على إيران بتهمة استغلال مواردها النفطية وثرواتها في تمويل ورعاية الإرهاب الذي بات يهدد أمن واستقرار العالم.

اقرأ أيضًا:_ أول تعليق من الخارجية الإيرانية على العقوبات الأمريكية الأخيرة

وكشفت الإدارة الأمريكية، أن الغرض من فرض العقوبات على طهران ليس لإسقاطها بل لتعديل سلوكها، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي مستعد للجلوس على طاولة الحوار مع نظيره الإيراني حسن روحاني، في حال تخلي الأخير عن البرنامج النووي.

ولذلك شهد الاقتصاد الإيراني في القترة الأخير تدهور ملحوظ، وأعلنت العديد من شركات الاستثمار والبنوك تسريح العمال، وتقليص نشاطها، ما أسفر عن خروج المظاهرات الإيرانية التي تطالب برحيل الرئيس الإيراني حسن روحاني، والملالي، وتصدى النظام الإيراني بالقوة لتلك المظاهرات ولا تزال تلك المسيرات مستمرة حتى الآن.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads