المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| رئيس مدينة إيتاي البارود يتابع حملة القضاء على الطفيليات

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:05 ص
حملة القضاء على الطفيليات
حملة القضاء على الطفيليات
محمد وجيه
طباعة
أجرى محمد كجك، رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، يرافقه رفيق مقلد، مدير إدارة الرقابة والمتابعة، جولة تفقدية للمدارس الابتدائية بنطاق مركز ايتاي البارود، لمتابعة سير حملة القضاء على الطفيليات.

تابع رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود فعاليات حملة القضاء على الطفيليات لطلاب المدارس بمرحلة التعليم الأساسي التي أطلقتها وزارة الصحة لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية، مشددًاعلي ضرورة التأكد من تطعيم كافة الطلاب لأهميته فى التقليل من الآثار السلبية، ومنع حدوث الأوبئة، مشيرًا علي الابلاغ الفوري في حالة وجود عقبات. 

ويذكر أن التجريع يتم باستخدام عقار "ميبندازول" قرص واحد قابل للمضغ آمن وفعال ضد الطفيليات المعوية وليس له أية آثار جانبية.

وفى ذات السياق أعلن الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فى وقت سابق عن قيام مديرية الصحة بإطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لطلاب المرحلة الأبتدائية، خلال الفترة من 12 فبراير المقبل إلى 21 من الشهر ذاته، للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، لخفض معدل انتشار الديدان المعوية وتحسين الحالة الصحية للتلاميذ.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى انه سيتم توزيع عقار المبندازول على كافة طلاب المدارس الابتدائية في جميع مراكز المحافظة، باستهداف تجريع عدد 836243 تلميذًا وتلميذة بإجمالي عدد 1626 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة. وعدد الفرق المشاركة 1623.

واضاف الدكتور علاء الدين عثمان، أن العقار مجاني وفعال ولا توجد له أي مضاعفات والحملة تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية استكمالا للحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية بالمحافظة، مشيرا أن "الحملة" سيكون لها أثر إيجابي بالغ على صحة التلاميذ، ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية الهامة. وحماية أطفالنا من مضاعفات العدوى وتوعية التلاميذ بطرق تجنب الإصابة، ومدى خطورة الإصابة بها والأثر السلبي على صحة التلاميذ.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads