المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| رئيس مدينة إيتاي البارود يتابع حملة القضاء على الطفيليات

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:05 ص
محمد وجيه
طباعة
أجرى محمد كجك، رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، يرافقه رفيق مقلد، مدير إدارة الرقابة والمتابعة، جولة تفقدية للمدارس الابتدائية بنطاق مركز ايتاي البارود، لمتابعة سير حملة القضاء على الطفيليات.

تابع رئيس مركز ومدينة إيتاي البارود فعاليات حملة القضاء على الطفيليات لطلاب المدارس بمرحلة التعليم الأساسي التي أطلقتها وزارة الصحة لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية، مشددًاعلي ضرورة التأكد من تطعيم كافة الطلاب لأهميته فى التقليل من الآثار السلبية، ومنع حدوث الأوبئة، مشيرًا علي الابلاغ الفوري في حالة وجود عقبات. 

ويذكر أن التجريع يتم باستخدام عقار "ميبندازول" قرص واحد قابل للمضغ آمن وفعال ضد الطفيليات المعوية وليس له أية آثار جانبية.

وفى ذات السياق أعلن الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فى وقت سابق عن قيام مديرية الصحة بإطلاق الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية لطلاب المرحلة الأبتدائية، خلال الفترة من 12 فبراير المقبل إلى 21 من الشهر ذاته، للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة، لخفض معدل انتشار الديدان المعوية وتحسين الحالة الصحية للتلاميذ.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إلى انه سيتم توزيع عقار المبندازول على كافة طلاب المدارس الابتدائية في جميع مراكز المحافظة، باستهداف تجريع عدد 836243 تلميذًا وتلميذة بإجمالي عدد 1626 مدرسة بنطاق محافظة البحيرة. وعدد الفرق المشاركة 1623.

واضاف الدكتور علاء الدين عثمان، أن العقار مجاني وفعال ولا توجد له أي مضاعفات والحملة تحت رعاية وزارتي الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية استكمالا للحملة القومية لتجريع تلاميذ المدارس الابتدائية بالمحافظة، مشيرا أن "الحملة" سيكون لها أثر إيجابي بالغ على صحة التلاميذ، ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية الهامة. وحماية أطفالنا من مضاعفات العدوى وتوعية التلاميذ بطرق تجنب الإصابة، ومدى خطورة الإصابة بها والأثر السلبي على صحة التلاميذ.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads