المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عفاف الدجاني لـ«بوابة المواطن»: إسرائيل تنكل بنا عن طريق الضرائب

الأحد 17/فبراير/2019 - 09:31 ص
المواطن
سيد مصطفى
طباعة
قالت عفاف الدجاني رئيسة جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام، إن وضع السكان المقدسيين بالقدس صعب جدًا، لأنهم يتعرضون لأشكال مختلفة للتنكيل بهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي من اعتقالات وتفتيش وضرائب، ومخالفات.

الدجاني والقدس

وأكدت الدجاني في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه تتم عمليات اعتقال عشوائي بحق أبناء المدينة المقدسة من جنود الإحتلال، مبينة أن ذلك بخلاف الضرائب والمخالفات وعمليات تضييق على حياة المقدسيين سواء في التجول أو البيع او الشراء، وفي كل شيء تقريبًا.

وأضافت رئيسة جمعية دار الرعاية الصحية والاجتماعية لرعاية الأيتام، أنه من تلك الضرائب المبالغ فيها ضريبة البلديه مبالغ عالية والذي لا يدفع يقومون بالحجز على السياره ومنعه السفر والبنك حتى يضطر يدفع.

جدير بالذكر، أن مدينة القدس، هي أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وأكبر مدن فلسطين التاريخية المحتلّة مساحةً وسكانًاوأكثرها أهمية دينيًا واقتصاديًا، وتُعرف بأسماء أخرى في اللغة العربية مثل: بيت المقدس، القدس الشريف، أولى القبلتين، إضافة إلىأُورشَليم المذكورة في الكتاب المقدس، وتسميها إسرائيل رسميًا: أورشليم القدس.

ويعتبرها العرب والفلسطينيون وداعمي القضية الفلسطينية من مسلمين ومسيحيين، عاصمةَ دولة فلسطين المستقبلية بعد التحرير، كما ورد في وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطينية التي تمت في الجزائر بتاريخ 15 نوفمبر سنة 1988م،و تاريخيًا كون أجدادهم اليبوسيين تاريخيًا، أول من بنى المدينة وسكنها في الألف الخامس ق.م، فيما تعتبرها إسرائيل عاصمتها الموحدة، أثر ضمها الجزء الشرقي من المدينة عام 1980م، والذي احتلته بعد حرب سنة 1967، بينما يعتبرها اليهود عاصمتهم الدينية والوطنية لأكثر من 3000 سنة.

بينما لا تعتبر في وجهه نظر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، القدس عاصمة لإسرائيل، ويعتبر القدس الشرقية جزءًا من الأراضي الفلسطينية، ولا يعترف بضمها للدولة العبرية.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads