المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من فوزي عشيق سونيا إلى الحاج إسماعيل ..أدوار مميزة لمحمد متولي

الأحد 17/فبراير/2019 - 04:22 م
ميار محمود
طباعة
رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 17 من شهر فبراير العام الماضي، فنان بروح كوميدان مميز بروح مصرية أصيلة، حيث تمتع بخفة ظل شعبية مصرية وكان يؤدي أدواره ببساطة، وتلك كانت عوامل نجاحه فبساطته وكونه يشبه الجمهور جعلته يستحوذ على قلوبهم بشكل كبير، بالرغم من كونه "سنيد" ولم يحصل على دور البطولة، إلأ أنه كان سنيد ثقيل بدونه كان الفن يخسر كثيرًا، وتأتي اليوم الذكرى الأولى لوفاته.
من فوزي عشيق سونيا
هو الفنان الراحل محمد متولي، الذي تنوعت أدواره بشكل كبير ولكنها تميزت بخفة الظل، رحل محمد متولي وبقيت أعماله خالدة في قلوب جماهيره ومحبيه، فهو "خوليو" صديق "مرزوق" في الفيلم الشهير "سلام يا صاحبي" الذي شارك فيه عملاقان من عمالقة السينما المصرية وهما عادل إمام والراحل سعيد صالح، وقد قال في إحدى اللقاءات أن هذا الدور كان بالنسبة له من أعلى وأجمل الشخصيات التي قدمها في حياته، وهو أيضًا فوزي في مسرحية "حزمني يا " صاحب المشهد الأشهر في المسرحية، والذي عرف بسونيا وسونيا الجزء الثاني، وشاركه المشهد الفنان شريف منير، ومدحت صالح، ومحمد هنيدي، وكانوا يرتدوا ملابس النساء.

ومن الأدوار التي أبدع فيها، وظلت خالدة في أذهان الجماهير، هو دور الحاج إسماعيل الذي قدمه في فيلم مطب صناعي، مع الفنان أحمد حلمي، وكان شخصية التاجر الذي كان يستفزه حلمي بأن الناس ستقول عليه أنه خائف أو أنه لم يفعل شيئًا ما لخوفه من كلام الناس فيحلف بالطلاق أنه سوف يفعل هذا الشيء وكان يقدم الشخصية بشكل كوميدي وطفولي خفيف.
من فوزي عشيق سونيا
كما أنه شارك الفنان العظيم الراحل أحمد زكي خلال فيلم "الإمبراطور"، وقدم دور ضابط الشرطة الفاسد الذي كان يتعاون مع "زينهم" تاجر المخدرات وهي الشخصية التي جسدها أحمد زكي.

كما شارك في عدة أعمال فنية مميزة مثل، حسن ومرقص، وشارك في أحدث الأعمال الفنية التي تم عرضها مؤخرًا، مثل مسلسل سابع جار، الأب الروحي، وهربانة منها، وغيرهم.
من فوزي عشيق سونيا
ولد الفنان محمد متولي في شبين الكوم بالمنوفية، لينتقل بعدها للإقامة بالأسكندرية حيث إلتحق بكلية دار العلوم، وتخرج بعدها في المعهد العالي للفنون المسرحية، ليبدأ مسيرته الفنية منذ السبعينيات، وكانت أول أعماله في السينما فيلم "خلي بالك من زوزو" عام 1972، حتى توالت بعده أعماله السينمائية والتص وصل رصيدها إلى أكثر من 200 عمل فني ما بين السينما والدراما والمسرح.

رحل عن عالمنا الفنان محمد متولي في مثل يومنا هذا العام الماضي 2018، بعد إصاباته بأزمة قلبية أثناء تواجده في منزله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads