المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ظريف في قمة ميونخ للأمن 2019: خطر نشوب حرب مع إسرائيل بات قريب

الأحد 17/فبراير/2019 - 01:45 م
أحمد الأمير
طباعة
قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف اليوم الأحد خلال كلمة القاها في قمة ميونخ للأمن 2019 :"إن خطر نشوب حرب مع إسرائيل بات قريب للغاية".

جواد ظريف وقمة ميونخ للأمن 2019

وأضاف ظريف خلال كلمة القاها في قمة ميونخ للأمن 2019:"طريقة تعامل الولايات المتحدة تجعل فرصة نشوب حرب ضد إسرائيل أمر قريب جدا"، مؤكدًا أن بعض الناس يسعون من أجل الدخول فى حرب مع إسرائيل.

وحذر وزير الخارجية الإيراني في قمة ميونخ للأمن 2019 من أن الخطر هائل وربما يزداد اذا ما تم استكمال التغاضي عن انتهاكات القانون الدولى.

وفي سياق متصل، كان وزير الخارجية الإيراني قد صرح قبل أيام من انعقاد قمة ميونخ للأمن 2019 أن محاولة شن حرب على إيران بمثابة انتحار.

وتابع ظريف :"إيران مختلفة عن بلدان كثيرة فالولايات المتحدة عادة تصطدم مع دول تعتمد بشكل كبير على الخارج فى حين إننا نعتمد على المصدر الوحيد للشرعية والقدرة لنا وهو الشعب الإيرانى".

وحول رغبة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للتباحث مجددا حول برنامج إيران النووى ومقابلة الرئيس الايرانى حسن روحانى، قال ظريف:" إن التباحث والتفاوض حول اتفاق مر عليه 13 عاما أمرا غير مجدى".

واحتد الصدام بين الولايات المتحدة وإيران إلى العلن أمس السبت بعد أن صرح وزير الخارجية الأمريكى مايك بنس أن نية طهران الحصول على الوسيلة من أجل تحقيق "محارق أخرى" كوسيلة لخلق مزاج سياسى لها.

وقد تصدرت صراعات الشرق الأوسط بما فيها إيران أعمال المؤتمر الختامى لقمة ميونخ للأمن 2019 اليوم مع الاهتمام البالغ لخطاب جواد ظريف.

وتشهد المدينة الألمانية ميونخ اليوم ختام الدورة 55 لقمة ميونخ للسياسات الأمنية 2019 بمشاركة العديد من الرؤساء والسياسيين وصناع القرار حول العالم.

إقرأ أيضا: إنفوجراف| أبرز 5 رسائل لـ «السيسي» في قمة ميونخ للأمن 2019

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads