المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس السيسي يغادر ميونخ بعد قمة الأمن 2019

الأحد 17/فبراير/2019 - 02:20 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت وسائل الإعلام العربية اليوم الأحد بمغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي من ميونخ، وذلك عقب زيارة له استمرت 3 أيام.

الرئيس السيسي وقمة ميونخ للأمن 2019

وألقي الرئيس السيسي خلال زيارته إلى ألمانيا كلمة في الجلسة الرئيسية لقمة ميونخ للأمن 2019، كأول رئيس عربي يلقي كلمة من خارج الدو الأوروبية.

ومن جانبه، قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد استقبل اليوم بمقر إقامة سيادته بميونيخ السيد جيدو كيركهوف الرئيس التنفيذى لمجموعة "تيسنكروب" العالمية.

وأوضح "راضي" أن الرئيس السيسي كان قد أعرب عن تقديره لنشاط مجموعة "تيسنكروب" العالمية فى مصر خاصة فى مجال الأسمدة، مشيرًا إلى الحرص على دفع أوجه التعاون بين الجانبين.

وقد أكد الرئيس التنفيذى لمجموعة "تيسنكروب" سعادته بلقاء السيد الرئيس، مشيرًا إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر فى ظل ما تشهده من تحسن فى الأوضاع الاقتصادية، وفرص استثمارية واعدة.

وكانت قد شهد اللقاء بحث نشاط المجموعة فى مصر خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية فى العين السخنة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقال وزير الخارجية الإيراني خلال كلمة القاها في قمة ميونخ للأمن 2019:"طريقة تعامل الولايات المتحدة تجعل فرصة نشوب حرب ضد إسرائيل أمر قريب جدا"، مؤكدًا أن بعض الناس يسعون من أجل الدخول فى حرب مع إسرائيل.

وحذر وزير الخارجية الإيراني في قمة ميونخ للأمن 2019 من أن الخطر هائل وربما يزداد اذا ما تم استكمال التغاضي عن انتهاكات القانون الدولى.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد صرح قبل أيام من انعقاد قمة ميونخ للأمن 2019 أن محاولة شن حرب على إيران بمثابة انتحار.

إقرأ أيضا: تفاصيل لقاء السيسى برئيس وزراء بافاريا عقب قمة ميونخ للأمن
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads