المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صفقات وإنجازات مصرية.. حصيلة قمة ميونخ للأمن 2019

الأحد 17/فبراير/2019 - 02:59 م
دعاء جمال
طباعة
غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد من ميونخ، وذلك عقب قمة ميونخ للأمن 2019 الناجحة، والتي برهنت أمام العالم أجمع حكمة القيادة المصرية في إدارة الشؤون الخارجية.

وخلال قمة ميونخ للأمن 2019، حصلت مصر على العديد من الصفقات الناجحة ومن بينها استقبال الرئيس لعدد من مديري كبريات شركات السيارات إلى جانب إشادة رئيس مؤتمر ميونخ بكلمة الرئيس السيسي.

ابهار الحضور..

أعطى الرئيس السيسي حضور قمة ميونخ للأمن 2019، درسا في التسامح وذلك عندما أجاب حول المسيحيين في مصر.

وقال الرئيس السيسى:"إن مصر بها رئيس يؤكد كل يوم على التسامح داخل بلاده، وأنه لا فرق بين مواطن وآخر، فقد قمنا فى مصر، ببناء مسجد وكاتدرائية فى العاصمة الإدارية الجديدة".

وأكد الرئيس السيسي أنه حريص فى كل مناسبة أن يحضرها مع المسلمين والمسيحيين، وهناك الكثير من رموز الإسلام والمسيحية فى مصر، يحضرون المناسبات المشتركة بشكل دائم وطوال العام فى مصر.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
لقاءات متعددة..

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد استقبل اليوم الأحد بمقر إقامته بميونيخ السيد جيدو كيركهوف الرئيس التنفيذى لمجموعة "تيسنكروب" العالمية.

وأوضح "راضي" أن الرئيس السيسي كان قد أعرب عن تقديره لنشاط مجموعة "تيسنكروب" العالمية فى مصر خاصة فى مجال الأسمدة، مشيراً إلى الحرص على دفع أوجه التعاون بين الجانبين. 


وقد أكد الرئيس التنفيذى لمجموعة "تيسنكروب" سعادته بلقاء السيد الرئيس، مشيراً إلى حرص المجموعة على تطوير التعاون مع مصر فى ظل ما تشهده من تحسن فى الأوضاع الاقتصادية، وفرص استثمارية واعدة.

وكانت قد شهد اللقاء بحث نشاط المجموعة فى مصر خاصة مشروع إنشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية فى العين السخنة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

لقاءات الرئيس السيسي
لقاءات الرئيس السيسي
لقاءات بافاريا..

فى إطار المشاركات بقمة ميونخ للأمن 2019، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم السبت 16 فبراير 2019ـ فى مقر إقامته، ماركوس سودير، رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية. 

وعلى هامش الفعاليات الرئاسية فى قمة ميونخ للأمن 2019، قال السفير بسام راضى، المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعرب عن تقديره لحسن الاستقبال من قِبل حكومة بافاريا، وذلك خلال مشاركته فى قمة ميونخ للأمن 2019. 

وأضاف "راضى" إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد أشار على هامش اللقاء الذى يأتى عقب كلمته فى قمة ميونخ للأمن 2019 إلى تميز العلاقات المصرية الألمانية التى تعد إحدى أهم الشراكات المصرية فى القارة الأوروبية سياسياً واقتصادياً وتنموياً، وتتميز بتعدد وتنوع مسارات التعاون فى شتى المجالات، فضلاً عن وجود إرادة سياسية من الجانبين للارتقاء بها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين.


 وفى السياق ذاته، أعرب رئيس وزراء بافاريا الذى شارك بدوره فى قمة ميونخ للأمن 2019، عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكد ترحيبه بزيارة الرئيس إلى ولاية بافاريا، ومشاركته فى القمة، مؤكدًا على ما يجمع الشعبين، المصرى والألمانى من علاقات صداقة تاريخية، وما يشهده التعاون بين البلدين من تطور خلال السنوات الأخيرة.

وخلال اللقاء تم استعراض النجاحات التى تحققت فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى بالإضافة إلى المشروعات التنموية الكبرى، التى يجرى تنفيذها، بالأخص محور تنمية قناة السويس، وما يتيحه ذلك من فرص استثمارية أمام شركات ولاية بافاريا، من أجل تدشين مشروعات لتغطية السوق المحلى والتصدير إلى أسواق المنطقة العربية والقارة الأفريقية، التى ترتبط معها مصر باتفاقيات تجارة حرة، وكذلك سوف اقتصادية مشتركة. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads