المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإمارات تعلن صفقات عسكرية بقيمة 3.87 مليار درهم

الأحد 17/فبراير/2019 - 05:01 م
أحمد الأمير
طباعة
أعلنت دولة الإمارات اليوم الأحد أنها وقعت صفقات عسكرية قيمتها 3.87 مليار درهم مع شركات عالمية. 

الإمارات وصفقات عسكرية

وأكد متحدث بإسم معرض إيدكس الذى سيقام فى أبوظبى أن الإمارات كانت قد وقعت صفقة أخرى بقيمة 1.1 مليار دولار مع شركات محلية.

وفي سياق متصل، تسعى دولة الإمارات إلى أن تبرز طرازات حديثة من المعدات المدنية والعسكرية كمركبة الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرت من طراز "بانتسير مى" بالاضافة الى بعض البنادق من طراز كلاشينكوف من السلسلة 200.

ومن جانبها، أعلنت شركة "روستيخ" الحكومية الروسية مشاركتها بجناح داخل المعرض وسيتم عرض أخر ما توصلت له التطورات العسكرية والتكنولوجية فى ظل الثورة الصناعية الرابعة وكذلك عرض المعدات المختلفة بشكل حى يتناسب مع سيناريوهات حديثة للتكونولوجيا العسكرية.

وتنطلق فاعليات الدورة ال14 من معرض الدفاع الدولى إيدكس وأيضًا معرض الدفاع البحرى نافدكس بمشاركة مصر والسعودية والأردن والصين.

ونشر الشيخ محمد بن سلطان أل نهيان ولى عهد ابو ظبى تغريدة على حسابه على موقع تويتر، قائلا فيها:"شهدت وأخى محمد بن راشد وأولياء العهود وقادة وقادة وممثلى الدول إنطلاق الدورة ال14 لمعرض الدفاع الدولى أيدكس 2019 فى يوبيله الفضى اهتمام عالمى فى المشاركة فى المعرض الذى يجمع رواد وكبرى الشركات الدفاعية والعسكرية لعرض ابتكاراتها فى الصناعات المتقدمة".

ويشهد إيدكس العام الحالى حوالى 1310 من العاضرين المحليين والدوليين وكذلك مسئولى شركات عالمية ضخمة منهم لوكهيد مارتن وروستيك وتاليس ورايسون وبوينغ كما تشارك شركة الامارات للصناعات العسكرية وأبو ظبى لبناء السفن والشركة القابضة توازن.

ومن المنتظر ان تقوم الشركات العارضة بتوفير منصات تفاعلية يتعين على الزوار توظيف المعدات الحديثة وتجربتها.

إقرأ أيضا: ننشر موعد معرض الأمن والدفاع "إيدكس" 2020

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads