المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حامد العجب لـ«بوابة المواطن»: هذه حقيقة مبادرات الاتحاد الأفريقى

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:31 م
سيد مصطفى
طباعة
قال حامد العجب القيادي في حركة 24 مايو الأرترية، أن الاتحاد الأفريقي ومبادرته إسكات صوت البنادق في نظر الشعب الارتري فهو تجريب مٌجرب.

وأكد حامد العجب في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أنه عام ٢٠١٣ احتفل الكيان المذكور باليوبيل الذهبي لتأسيسه، وفي هذه الدورة عبروا عن إصرارهم لتحقيق حلم افريقيا الخالية من الصراعات وجعل السلام حقيقة ملموسة وتخليص القارة من الحروب الأهلية، وانتهاكات حقوق الإنسان، والكوارث الإنسانية، وأعلنوا في نفس الدورة مبادرة إسكات البنادق حيث وقع الزعماء الأفارقة وثيقة (soleamn declaration ) الإعلام الرسمي والتي تناولوا فيها رؤيتهم لخمسين سنة قادمة، رؤية(٢٠٦٣) واكيد سينتظروها في مناصبهم اذا ربنا مد في أعمارهم.

حامد العجب 

وتابع حامد العجب، أن القادة الأفارقة قسموا الرؤية لفترات زمنية كل فترة ١٠سنة، ووضعوا أجندة لكل سنة، ففي عام ٢٠١٦ التحول الي البث التلفزيوني الرقمي لكل افريقيا،وعام ٢٠١٧ إنشاء منطقة قارية للتجارة الحرة، عام ٢٠١٨ أن تتمتع القارة باتصالات حديثة متماشية مع الإتصالات الدولية، وهذه اكيد تحققت بما يتعلق بالتجسس علي مكالمات الشعوب، ٢٠١٩ المضي قدما في توحيد مواصفات جواز السفر الرقمي الأفريقي، ٢٠٢٠ العمل علي إسكات صوت البنادق في القارة.

وأضاف القيادي في حركة 24 مايو، أنه في المجمل ما كان مقررا في السنوات الماضية لم يتحقق منها شئ، إلا في دورة ٢٠١٧ حيث ظهر الجواز في يد إدريس ديبي وزار به اسرائيل.

وأردف، أن لا يعلم ما حدث في البث الرقمي، ولكن الشئ بالشئ يذكر " في عام ٢٠٠٦ كان من المقرر تنظيم كأس العالم في أفريقيا ولكن انقطاع البث التلفزيوني في نيجيريا أثناء مباريات كأس امم افريقيا، كان من صالح ألمانيا أن تفوز بتنظيم كأس العالم ٢٠٠٦.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads