المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الثقافة تشهد احتفال رئاسة مصر لـ الاتحاد الأفريقي 2019

الأحد 17/فبراير/2019 - 08:27 م
وزيرة الثقافة الاحتفال
وزيرة الثقافة الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الأفريقي
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
شهدت وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، احتفالات رئاسة مصر لـ الاتحاد الأفريقي 2019، اليوم الأحد، خلال انطلاق فعاليات المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.

رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي

وأكدت وزيرة الثقافة أن مشهد انطلاق فعاليات الاحتفال بـ رئاسة مصر لـ الاتحاد الأفريقي 2019، في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، يعكس قيمة ومكانة مصر اقليميًا ودوليًا، كما يبرز ويعزز حوار الثقافات ولقاء الحضارات بالفنون مع العالم.

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إلى أن مصر باتت ملتقى فنيًا يجمع شعوب الأرض من خلال المشاركات الدولية، لافتة إلى أن الثقافة والإبداع تعد الوسيلة الأمثل لمد جسور التواصل بين البشر وتنمية الوعي لمواجهة الفكر المتطرف.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن ذلك يتجسد في تواجد كل هذه المشاركات الدولية على أرض الحضارة، والذي يعد صفعة على وجه الإرهاب الأسود، مشددة أن الفنون والثقافة هما قوة مصر الناعمة في مواجهة المخربين.

وجاءت فعالية الاحتفالات،  برئاسة مصر لـ الاتحاد الأفريقي 2019، برئاسة الدكتور أحمد عواض، وبالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة هبة يوسف، والذي يشارك فيها 23 فرقة فنية من 16 دولة تمثل ثلاثة قارات.

اقرأ أيضًا: رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي وافتتاح معرض إيجيس 2019.. أبرز ما جاء في برامج التوك شو خلال أسبوع

وعلى هامش الاحتفالية قدمت الفرق مزيج من العروض الفلكلورية، التي تمثل التراث والموروث الفني لهم، وانصهرت الثقافات بدمج فرق قارات العالم الثلاث في عروض فنية مشتركة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads