المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انفجار فى جاكرتا بالقرب من مقر مرشحى رئاسة أندونيسيا

الأحد 17/فبراير/2019 - 08:57 م
حامد العدوى
طباعة
كشفت الشرطة الأندونيسية عن انفجار فى جاكرتا وقع بمحيط مقر، يتم فيه مناظرة بين مرشحين للرئاسة هناك.

وعن تفاصيل انفجار فى جاكرتا، قالت الشرطة المحلية هناك، إن الانفجار الذى وقع بالعاصمة، ناجم عن الألعاب النارية. 


وقال مسئولى الشرطة  أندونيسيا عن انفجار فى جاكرتا، إنه فى البداية قد سمع دوى انفجارات، أعقبها رؤية دخان كثيف فى المنطقة، التى يتجمع فيها أنصار المرشحين الرئاسيين، وهما الرئيس جوكو ويدودو، ومنافسه برابو سوبيانتو، ولم ترد تقرير حتى الآن عن سقوط أى ضحايا. 

ومن جانبه، قال المتحدث بإسم شرطة إندونيسيا، عن انفجار فى جاكرتا، أنه ناتج عن ألعاب نارية، ولا نزال نتعامل مع الوضع، بحسب وكالة "رويترز". 


وبحسب المتحدث بإسم شرطة أندونيسيا أيضًا عن انفجار فى جاكرتا، فإن تسجلات على وسائل التواصل الإجتماعى، فيسبوك وتويتر، والتى لم يتم التحقق منها، قد كشفت جزءًا من الحادث. 

وتابع: إن الفيديوهات أظهرت عدد من المواطنين وهم يركضون بعيدًا عن دخان كثيف فى منطقة انتظار سيارات وكذلك ضباط شرطة وهم يغلقون منطقة قرب فيديو. 

جدير بالذكر إن الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، قد وقع العديد من مواطنى أندونيسيا ضحايا إلى تسونامى، وصل إلى 429 قتيلاً وحوالى 1400 مصابًا. 

وقالت السلطات الأندونيسية حينها، أن عشرات المواطنين فقدوا، وأن أعداد القتلى مرشحة للزيادة أيضًا، وهذا ما أكدته وسائل إعلام عالمية. 

وكان الرئيس الأندونيسيى، جوكو ويدودو، قد تفقد مناطق تسونامى، وحثت حينها السلطات الأندونيسية المواطنين على الابتعاد عن الشواطئ وذلك بسبب مخاوف من تسبب الثوران المستمر لبركان "كراكاتوا" في حدوث المزيد من موجات تسونامي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads