المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تدين الهجوم الإرهابى على الشرطة الهندية

الأحد 17/فبراير/2019 - 10:15 م
حامد العدوى
طباعة
أصدرت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الأحد 17 فبراير 2019، بيانًا أدانت فيه الهجوم الإرهابى الذى استهدف عناصر الشرطة الهندية. 


وقالت وزارة الخارجية المصرية فى بيانها: أدانت جمهورية مصر العغربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة عناصر من الشرطة الهندية فى كشمير، ما أسفر عن وفاة نحو 44 شخص وإصابة آخرين. 

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية المصرية: إن جمهورية مصر العربية تعرف عن خالص التعازى لأسر الضحايا، متمنيًا سرعة شفاء المصابين، كما جدد البيان دعوة مصر لتكثيف الجهود الدولية من أجل القضاء على الإرهاب.


وكانت وزارة الخارجية الهندية قد أعلنت استدعاء السفير الباكستانى لديها، عقب الهجوم الإرهابى، وطالبت السلطة الباكستانية فى بيان رسمى بوقف دعم العناصر الإرهابية المتطرفة الناشطة على أراضيها والتى تقوم بعمليات ارهابية فى بلدان أخرى.

وكانت جماعة جيش محمد المتشددة، قد أعلنت مسئوليتها عن الهجوم الإرهابى، الذى وقع بمقاطعة بولواما فى جامو وكشمير. 

وتوعد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى أن الرد سيكون صارما على هذا الهجوم الوحشى واضاف ان دماء الضحايا فى هذا العمل الارهابى لن تذهب سدى.

وفى سياق متصل رفضت السلطات الباكستانية بيان الخارجية والتصريحات التى تتهمها بالهجوم من داخل الأوساط الحكومية والاعلامية الهندية دون تحقيقات.

ويشهد إقليم كشمير الذى يربط بين حدود 4 دول الهند وباكستان والصين وافغانستان تنزاعا تاريخيا وتسكنه اغلبية مسلمة ويقع تحت سيطرة الجارتين وتطالبان بفرض سيادتهما عليه بينهما يمثل اهمية للدولتين وتعتبر الهند اقليم كشمير انه العمق الاستراتيجى لها أمام باكستان والصين ويمثل اهمية للجانب الباكستانى ويمثل اهمية بالنسبة لباكستان ايضا وتعتبره عمقا استراتيجيا لا يمكن التفريط فيه.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads