المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزيرة التضامن تكشف تفاصيل إنشاء أول مستشفى عائم في صعيد مصر

الأحد 17/فبراير/2019 - 09:13 م
مي العوامي
طباعة
شهدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وروتاري مصر، لإنشاء أول مستشفى عائم في صعيد مصر، وذلك بمقر الوزارة بالعجوزة.

أول مستشفى عائم في صعيد مصر

ويستهدف البروتوكول تنفيذ مشروع ذو طابع جديد ومبتكر يقدم مجموعة من الخدمات الصحية والاجتماعية للسيدات والأطفال بمحافظات صعيد مصر وهو إقامة أول مستشفى عائم في صعيد مصر للطفل والأم، بجانب الخدمة الصحية العديد من الأنشطة التوعوية وبرامج الدعم الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم إنشاء أول مشروع مسشفى عائم في صعيد مصر، والذي يتم تنفيذه لأول مرة، وذلك بداية من مارس المقبل وحتى نهاية شهر إبريل.

وأوضحت "والي" أن المستشفى العائم تجوب محافظات صعيد مصر، لترسو أسبوعيا في كل محافظة، بحيث تحتوي على متنها 22 عيادة متخصصة.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن مدة تنفيذ المشروع شهرين ويستهدف الكشف على مليون سيدة وطفل، حيث سيتم الكشف من 800 ل 1000 يوميا، ان تكلفة المشروع 18 مليون جنيه، وأن المشروع له هدف سياحى "، من خلال تعريف المواطنين بالمراسي.

اقرأ أيضًا: توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ أول مستشفى عائم في صعيد مصر ..هنا التفاصيل

ويضم مشروع أول مستشفى عائم في صعيد مصر، عددا من البرامج التوعوية تشمل أسس التغذية السليمة مع التركيز على أنيميا نقص الحديد ومسببات السرطان وطرق الوقاية من فيروس سي، فضلا عن برامج التدريب والدعم الاقتصادي وتشمل التوعية بمفهوم الشمول المالي مع تقديم القروض متناهية الصغر وإطلاق مسابقة " ابداع من مصر " لاكتشاف الحرفيين والمصممين المهرة وتنفيذ عدد من البرامج الاجتماعية لرفع المستوى المعيشي للطبقات الأكثر احتياجا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads