المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| إيران ترد على عقوبات أمريكا بـ «فاتح»

الأحد 17/فبراير/2019 - 11:05 م
حامد العدوى
طباعة
فى رد على العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على الجمهورية الإيرانية، دشن الرئيس الإيرانى، حسن روحانى غواصة فاتح المضادة للسفن فى ميناء بندر عباس. 

غواصة فاتح 

وكان الرئيس الإيرانى، حسن روحانى، قد دشن اليوم الأحد 17 فبراير 2019، غواصة فاتح المضادة للسفن، وذلك عقب تجديد الخطاب الأمريكى المعادى لها، والداعى إلى فرض عقوبات جديدة عليها.

وعقب تدشين غواصة فاتح، قال الرئيس الإيرانى، حسن روحانى: قوة إيران لا تشكل تهديدا للآخرين.. قدرات إيران الدفاعية للحفاظ على مصالح البلاد وصيانتها ولا نية لدينا للاعتداء على أي دولة".

وأضاف "روحانى" عن غواصة فاتح: إن قدرات إيران ردعية، ويجب أن تكون ردعية فى وجه كل من له أطماع فى إيران، فهى قوة للمنطقة بأثرها. 



وأكد حسن روحانى إن بلاده وأصدقاءها يمتلكون قدرة دفاعية كبيرة برية وبحرية وجوية في المنطقة و"لا حاجة لنا للمعتدين والتواجد غير المشروع لقوى من خارج المنطقة".

غواصة فاتح 

ومن جانبه، شدد وزير الدفاع الإيرانى، العميد أمير حاتمى، فى كلمة له أثناء مراسم التدشين، على أن الغواصة محلية الصنع تماما وأنجزت مراحل إنتاجها بواسطة العلماء والاختصاصيين لدى منظمة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع.

وأضاف "حاتمى" أن فاتح هى أول غواصة إيرانية شبه ثقيلة وتتميّز بخصائص فريدة وهي مزوّدة بأحدث التقنيات العالمية، مؤكدا أنها اجتازت الاختبارات النهائية لتلتحق اليوم بأُسطول سلاح البحر التابع للجيش الايراني.

يجدر بالذكر إن وسائل إعلام إيرانية، قد قالت إن الغواصة تزن 600 طن ومزودة بأحدث الأسلحة، بما فى ذلك الطوربيدات والألغام البحرية، وصواريخ كروز التى يمكن إطلاقها من تحت الماء، ويأتى ذلك فى الوقت الذى تواجه فيه إيران شبح فرض عقوبات دولية جديدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads