المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد بن سلمان يكشف خطته لاستقطاب 50 مليون سائح

الإثنين 18/فبراير/2019 - 10:01 ص
دعاء جمال
طباعة
قام ولى العهد السعودى، محمد بن سلمان، اليوم الأثنين بالكشف عن خطته لاستقطاب 50 مليون سائح للمملكة كهدف في رؤية المملكة 2030.

محمد بن سلمان وإسلام آباد

وخلال كلمة له فى زيارته للعاصمة الباكستانية إسلام آباد، أكد بن سلمان أن المملكة العربية السعودية قادرة على استقطاب 50 مليون سائح.

وقال بن سلمان: "لدى السعودية كل المقومات الاقتصادية والتاريخية للتحول إلى وجهة عالمية والعمل مستمر لبناء مستقبل عظيم للسعودية وباكستان".

بالإضافة إلى ذلك، كانت قد وقعت المملكة العربية السعودية وباكستان على 7 اتفاقات بلغت قيمتها 20 مليار دولار، وذلك بحضور بن سلمان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن معظم الاتفاقيات التي وقعت في باكستان هي مشروعات الطاقة ومن بينها مصفاة ومجمع للبتروكيماويات، تكلفتهما 10 مليارات دولار في ميناء جوادر حيث تشيد الصين ميناء.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الثنائية بين الجانبين، وهي: "تعاون فني بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والهيئة الباكستانية للمواصفات وضبط الجودة"، و"اتفاقية تمويل توفير كميات من الزيت الخام ومنتجات بترولية إلى باكستان بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة الباكستانية"، و"مذكرة تفاهم إطارية بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة الباكستانية لتمويل مشاريع توليد للطاقة الكهربائية في باكستان"، و"مذكرة تفاهم لدراسة فرص الاستثمار في قطاعي التكرير والبتروكيماويات في باكستان"، و"مذكرة تفاهم في مجال قطاع الثروة المعدنية في باكستان"، و"مذكرة تفاهم في مجال تطوير مشروعات للطاقة المتجددة في باكستان"، و"اتفاقية تعاون في مجال الرياضة".

وكان قد أطلق ولى العهد السعودى في عام 2016، خطة "رؤية 2030" للتحول الاقتصادي والتى كانت تهدف لتنويع مصادر دخل السعودية والحد من الاعتماد على النفط، فيما تعد السياحة أحد أهم ركائز هذه الخطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads