المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: العلاقات الروسية الإيرانية تشهد تقدما في جميع المجالات

الإثنين 08/أغسطس/2016 - 08:01 م
طباعة
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الإثنين أن العلاقات الروسية الإيرانية تشهد تقدما في جميع المجالات.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) عن بوتين ، خلال الاجتماع الذي عقده في باكو مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ، "نحن خلال هذا الوقت قطعنا شوطا كبيراً في تطوير علاقاتنا الثنائية ، علاقات الصداقة بيننا تتعزز ، إنها تحمل طابعا متعدد الأوجه ، وهذا ينطبق أيضا على العلاقات الاقتصادية ، ويتعلق الأمر بالاتصالات السياسية ، وفي جميع الاتجاهات ، وهذا يمس أيضاً المجال الإنساني".

وأضاف " يجب أن نكون ممتنين لرئيس أذربيجان إلهام علييف على ما قام به من تنظيم لهذه الجلسة التي تتيح لنا فرصة للحديث وفي صيغة ثلاثية عن الوضع في المنطقة".

بدوره ، نوه الرئيس الإيراني إلى أنه سعيد بهذه الفرصة للتحدث مع الرئيس الروسي ، وقال روحاني " لقد كانت زيارتكم لطهران فعالة جدا لتطوير علاقاتنا ، لن ننسى أبدا الدور الإيجابي الذي لعبته روسيا في التوصل إلى الاتفاق النووي ، ولن ننسى أبدا دوركم الشخصي في تنفيذ هذا الاتفاق".

وأضاف " يسرني جدا أننا نشهد نموا في التجارة والعلاقات الثنائية ، اليوم فرصة جيدة تسنح لكي يجتمع، ولأول مرة ، قادة روسيا وإيران وأذربيجان لإجراء مشاورات ثلاثية ، نحن يمكننا أن نلعب دورا هاما في تعزيز العلاقات الثلاثية بين الدول الثلاث ، وكذلك لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا".

يذكر أن اجتماعا ثلاثيا يعقد اليوم الإثنين ، في العاصمة الأذربيجانية باكو ، بين رؤساء إيران وأذربيجان وروسيا لتطوير علاقات هذه الدول وتدعيم الأمن والاستقرار في المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads