المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

والت ديزني تفقد أحد أعمدتها بوفاة المؤرخ ديف سميث

الإثنين 18/فبراير/2019 - 12:04 م
ميار محمود
طباعة
فقدت شركة والت ديزني أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، أحد أعمدتها وهو المؤرخ ديف سميث، والذي توفي اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد 40 عامًا من الفهرسة والعمل على الاحتفاظ بتراث الشركة وما أنتجته من ابتكارات.

والت ديزني تفقد أحد أعمدتها 
قام بوب إيجر الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني بنعي الراحل ديف سميث، بكلمات ممزوجة بالحزن والأسى، ووصفه بـ"البطل المجهول لتاريخ ديزني والذي أمضى 40 عامًا كمسؤول أول عن المحفوظات في إنقاذ عدد لا يحصى من الوثائق".

لقب ديف سميث بلقب "الأسطورة"، فقد عمل أمينًا للمحفوظات في ديزني من عام 1970 حتى عام 2010، وبعدما بلغ سن التقاعد لم تستطع الشركة الاستغناء عنه، فعمل مستشارًا للشركة، وكان سميث مؤلف كثير الإنتاج فهو من وفقًا لما ذكره موقع "فارايتي".

اقرأ أيضًا: انفوجراف| سارق قلوب الماضي.. حقائق لا يعلمها جيل الفيسبوك عن "والت ديزني"

وأضاف الموقع أن ديف سميث كان مؤلفًا غزير الإنتاج من كتب شركة والت ديزني، بما في ذلك الموسوعة الرسمية للشركة (ديزني من الألف للياء) و(ديزني: 100 عام الأولى) وغيرها من المؤلفات.

"The Walt Disney Company" والمعروفة باسم ديزني هي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم.، تأسست الشركة في 16 أكتوبرعام 1923، من قبل الأخوان والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن التحريك "الأنيمشن"، وكما أنه أصبح واحدًا من أكبر إلاستوديوهات في هوليوود، وأصحاب لأحد عشر حدائق ملاهي والعديد من شبكات التلفزيون، مثل هيئة الإذاعة الأمريكية "ABC"، و"إي إس پي إن ".

مقر شركة ديزني الرئيسي ومرافق الإنتاج الأولي تقع في إستديوهات والت ديزني (Walt Disney Studios) في بربانك كاليفورنيا.


هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads