المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تصعيد خطير بمحيط المسجد الأقصى.. والاحتلال يغلق أبوابه

الإثنين 18/فبراير/2019 - 03:22 م
حامد العدوى
طباعة
تصاعدت الأحداث فى المسجد الأقصى فى الساعة الأخيرة، اليوم الأثنين 18 فبراير 2019، حيث قامت قوات الاحتلال بغلق جميع أبواب المسجد المبارك. 

غلق المسجد الأقصى 

وقامت قوات الاحتلال بعد غلق أبواب المسجد الأقصى، باعتقال عدد من الفلسطينيين، على رأسهم سيدة و4 شباب، وذلك عقب الاعتداء عليهم وعلى المصلين داخل المسجد. 

وحاول الاحتلال الإسرائيلى، إغلاق المسجد الأقصى، واخراج المصلين الفلسطينيين منه، وسط أجواء شديدة التوتر.

وكان العشرات من المصلين الفلسطينيين، قد قاموا بالصلاة فى المسجد الأقصى المبارك، ظهر اليوم الأثنين، فى منطقة باب الرحمة، وذلك احتجاجًا على استهداف الاحتلال للمنطقة، وإغلاقها بالسلاسل الحديدية الليلة الماضية.

وفى السياق ذاته، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلى، قام بالاعتداء بالضرب على المصلين، بما فيهم السيدات، وقام أيضًا بملاحقة الشبان فى ساحة المسجد الأقصى المبارك.

يجدر بالذكر إن نشطاء فلسطينيون، قد دعوا فى مدينة القدس المحتلة، أبناء الشعب الفلسطينى، القادرين على الوصول إلى المدينة، التوجه إلى المسجد الأقصى المبارك، والمشاركة فى أداء الصلوات بمنطقة "باب الرحمة"، داخل المسجد بدءًا من صلاة ظهر اليوم، احتجاجاً على استهداف الاحتلال الاسرائيلى باب الرحمة وإغلاقه بقفل وسلاسل حديدية.

غلق المسجد الأقصى 

وكان شهود عيان فلسطينيون، قد أكدوا فى تصريحات اليوم الإثنين، قيام جنود الاحتلال الإسرائيلى، باقتحام منطقة باب الرحمة، الليلة الماضية، وأقدموا على وضع أقفال جديدة خلسة، وذلك لمنع الأوقاف من فتحها أو استخدامها.

وكان الاحتلال الإسرائيلى، قد أغلق مبنى باب الرحمة، الذى يقع فى الجهة الشرقية من المسجد الأقصى منذ عام 2003، ومنذ ذلك الوقت تصدر شرطة الاحتلال الإسرائيلى قرارًا بإغلاقه لمدة عام يتم تجديده باستمرار.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads