المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المالكي: لا يوجد فرق بين تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثيين

الإثنين 18/فبراير/2019 - 03:22 م
دعاء جمال
طباعة
قال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي، خلال مؤتمر صحفي تم عقده اليوم الأثنين في الرياض بأنه لا يوجد فرق بين ميليشيات الحوثيين وبين تنظيم القاعدة.

المالكي وميليشيا الحوثي

وأضاف العقيد تركي المالكي أن ميليشيات الحوثي تنتهك القانون الدولي والإنساني كذلك، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تقدم العديد من الدعم لليمن.

وأوضح العقيد تركي المالكي أن المملكة العربية السعودية كانت قد قدمت أكثر من 13.1 مليار دولار دعمًا للاقتصاد اليمني.

بالإضافة إلى ما سبق، كان قد أوضح العقيد المالكي أن كل من دولة الإمارات والكويت كانوا قد قدموا أيضًا العديد من المساعدات الإنسانية لليمن.

أما عن الجانب العسكري، فأوضح العقيد المالكي أنه في العمليات الأخيرة كان قد تمت مصادرة عدد كبير من الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين في اليمن.

كما كانت الأسلحة التي تمت مصادرتها مكتوب عليها باللغة الفارسية، بالإضافة إلى استهاف موقع لتخزين الطائرات بدون طيار تابع للحوثيين في صنعاء.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي أن عمليات الإغاثة مستمرة، وأن طائرات التحالف العربي كانت قد أسقطت تلك المساعدات على العديد من الأجزاء في اليمن.

وكان قد أكد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي آخر له أن القوات أصدرت 27 تصريحًا لسفن تحمل مواد أساسية ومشتقات نفطية ومواد غذائية إلى الموانئ اليمنية، حسبما أعلنت قناة سكاي نيوز العربية.

وتابع المتحدث باسم دعم الشرعية في اليمن، أن ميليشيا الحوثي مستمرة في تعطيل دخول 5 سفن لميناء الحديدة منذ 18 يوما، مؤكدًا أن ميناء الصليف اليمني لا يزال خال من السفن منذ 3 أسابيع.

إقرأ أيضا: تركي المالكي: استهداف القوات لمليشيات الحوثي يتوافق مع القانون الدولي
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads