المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خبير تربوي يكشف لـ «بوابة المواطن» أسباب إلقاء طالب لقنبلة على زميله

الإثنين 18/فبراير/2019 - 05:00 م
ندى محمد
طباعة
قال الدكتور محمد عبدالعزيز الخبير التربوي ، إن العنف المتواجد داخل أبنائنا ليس صنع اليوم ولكن متواجد منذ فترة طويلة، مبديًا استغرابه من التلميذ الذي صنع قنبلة بدائية ترجع على أنها قنبلة مونة، داخل أحد فصول مدرسة شبرا الفندقية في الخلفاوي.

خبير تربوي
وأشار الدكتور محمد عبدالعزيز في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، إلى أن حالة الترهل المتواجدة في المدارس تحتاج إلى ضبط، مؤكدًا أن التربية أهم من منظومة التعليم الآن.

وأضاف الخبير التربوي أن مشكلات العنف بين الطلاب متواجدة منذ سنوات عديدة، وازداد أكثر في أول العام الدراسي الحالي، كاشفًا أن إنهاء العنف يأتي بإعادة النظر في العملية التعليمية بالكامل بجميع عناصرها.

وأوضح الدكتور محمد عبدالعزيز الخبير التربوي، أن موقف التلميذ ليس جيدًا، مشيرًا إلى أن منطقة الخلفاوي شعبية والمساءلة من الممكن أنها تتوسع وتصل إلى خلافات بين العائلات والسبب لتلك المشاكل بين الطلاب هو الخلل.

وشدد الخبير التربوي على أن الأسرة ليس بيدها أي شيء لأن التعليم أهم من الأسرة، نظرًا لمساهمته في توجيه العائلة تجاه أساسيات الطلاب.

وكانت قنبلة بدائية الصنع انفجرت صباح اليوم الاثنين، داخل أحد فصول مدرسة شبرا الفندقية في الخلفاوي؛ نتيجة نشوب مشاجرة بين طالبين في الصف الثالث الثانوي، حيث قام أحدهما بإحضار قنبلة بدائية عقب العراك بينهما ودخل بها الفصل، ولكنها انفجرت في حاملها، ما أسفر عن إصابته. 

اقرأ أيضًا| انفجار قنبلة داخل مدرسة فى الخلفاوى.. والجانى «طالب ثانوى»

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads