المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شروط التقديم على حج القرعة 2019 .. اعرفها وقدم

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 11:17 ص
سلسبيل سعيد
طباعة
كشف الموقع الإلكتروني الرسمي لحج القرعة 2019 عن شروط التقديم على حج القرعة 2019 ، وذلك عقب إعلان وزارة الداخلية عن فتح باب التقديم بدءً من اليوم الثلاثاء .


ويواصل المواطنين منذ أمس الأثنين البحث حول شروط التقديم على حج القرعة 2019 ؛ لتقديم أوراقهم للحصول على فرصة في أداء مناسك الحج .

وترصد بوابة المواطن الإخبارية شروط التقديم على حج القرعة 2019 وفقًا لما هو مُعلن عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لحج القرعة 2019 كالتالي:



- يشترط فمن يتقدم بطلب الحج أن يكون مصرى الجنسية وكامل الأهلية القانونية لأداء المناسك.

- ألا يقل سن الرجال منهم عن25 عامًا، ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 10 شوال من العام الحالى.
(ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه ).
- بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر (45) عامًا فأكثر اعتبارًا من تاريخ 10 شــوال من العام الحالــى.

- ألا يقل عمر المحــرم عن 18 عامًا من تاريخ 10 شوال من العام الحالى .

- لن تقبل الطلبات فى حالة التقدم لأداء الفريضة فى أى نوع حج آخر (السياحة- التضامن).

شروط من سبق لهم الحج :
يشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال حج (القرعة - الشركات السياحية- الجمعيات الأهلية - الهيئات) أن يكون قد أمضى على آخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، على أن يتقدم للحج فى السنة الهجرية السادسة.

ويستثنى من ذلك المحرم لأنثى (أقل من 45 عامًا)، لم يسبق لها الحج من قبل، أو المرافق لأحد والديه شريطة أن يقوم بدفع التكاليف المقررة من السلطات السعودية لسابقة الحج.

أما من تقدم بشهادة تحركات تفيد عدم سابقة الحج يُقبل طلبه دون سداد أية تكاليف إضافية ويقوم الموقع الإلكترونى بإظهار التعليمات المطلوبة لتلك الحالة وإخطار المتقدم بالإجراءات الواجب اتباعها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads