المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة السعودية بالقاهرة تدين تفجير الأزهر الإرهابى

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 03:21 م
حامد العدوى
طباعة
أصدرت السفارة السعودية فى القاهرة، اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019، بيانًا أدانت فيه حادث تفجير الأزهر الإرهابي

وقالت السفارة السعودية فى القاهرة خلال بيانها الذى شجبت فيه تفجير الأزهر الإرهابى: تدين السفارة السعودية لدى القاهرة، حادث الدرب الأحمر الإرهابى، والذى أسفر عن استشهاد 3 من أفراد الشرطة وإصابة آخرين، مؤكدة رفضها القاطع لتلك الأعمال الإرهابية الآثمة. 


كما قدمت السفارة السعودية بالقاهرة، العزاء والمواساة لذوى الشهداء، وللحكومة والشعب المصرى، وأعربت عن أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين. 

وكانت وزارة الخارجية البحرينية، قد أصدرت بيانًا أدانت فيه تفجير الأزهر، وأكدت تضامنها مع مصر فى حربها ضد الإرهاب، وكذلك رفضها التام لما يمس أمنها واستقرارها. 


وقالت الخارجية البحرينية عن تفجير الأزهر، أنها تعرب لمصر وشعبها بالغ التعازى والمواساة إلى أهالى وذوى الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل إلى جميع المصابين فى هذا العمل الإرهابى الدنئ الذى يتنافى مع كل المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء البحرينية.

وأضافت الخارجية البحرينية، فى بيانها عن تفجير الأزهر قائله: مملكة البحرين تجدد موقفها الثابت الرافض للعنف والتطرف والارهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت مبرراته وأسبابه، ما يؤكد ضرورة تضافر الجهود للقضاء عليه.

وكانت فضائية سكاى نيوز عربية، وعدد من وسائل الإعلام العالمى، قد أبرزوا واقعة تفجير الإرهابى المدعو الحسن عبدالله، البالغ من العمر 37 عام، والذى أسفر عن قتلى من رجال الشرطة وعدد من المصابين من المدنيين هناك. 

يذكر إن وزارة الداخلية، وفى إطار مجهوداتها، للبحث عن واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة فى محافظة الجيزة، عقب صلاة الجمعة الموافق 15 من الشهر الجارى، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads