المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزير التعليم يتابع تطبيق منظومة التابلت التعليمي ببورسعيد

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 02:07 م
تطبيق منظومة التابلت
تطبيق منظومة التابلت التعليمي
جهندا عبدالحليم
طباعة
تابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، تطبيق منظومة التابلت التعليمي بمدرسة علم الدين الثانوية للبنات الكائنة في حي المناخ بمحافظة بورسعيد .

وقد أجرى طارق شوقي،  جولة تفقدية بفصول المدرسة لمتابعة سير العملية التعليمية بها، رافقه خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ولفيف من القيادات التعليمية والتنفيذية.

ومن جانبه؛ أكد وزير التربية والتعليم، على أن تطبيق منظومة التابلت التعليمي بدأ لابنائنا الطلاب مع بداية المرحلة الثانوية وسيكملوا به، وهناك مشروع آخر موازي له، وهو تطبيق تلك المنظومة منذ مرحلة رياض الاطفال لبناء جيل جديد منذ الطفولة.

واشار وزير التعليم، إلى أن مشروع تطبيق منظومة التابلت التعليمي الخاص بالصف اول الثانوي لا يقتصر علي أجهزة التابلت التعليمية فقط بل علي المحتوى التعليمي نفسه، وأدوات ووسائل تعليمية إلكترونية وتقنية .

وأوضح أن المنهج الدراسي للطلاب مطبوع أيضا في كتاب ورقي، وذلك لأن ليس كل الطلاب يمتلكون هذا التابلت التعليمي، فلابد أن يكون لديهم كتاب مدرسي.

وكان قد استقبل محافظ بورسعيد، ظهر اليوم، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في زيارته المقررة للاطمئنان علي سير العملية التعليمية، وانتظامها في عدد من المدارس، وذلك بالديوان العام للمحافظة.

ومن المقرر أن يتفقد الدكتور طارق شوقي، مدرسة ابوبكر الصديق الرسمية لغات في حى الزهور، كما سيتفقد وزير التربية والتعليم أيضا مجموعات التقوية المدرسية بالمدارس ويختتم زيارته للمحافظة، بحضور طابور الصباح غدا الاربعاء في احدي مدارس المحافظة.

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads