المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمريكا تعتزم نشر «القبة الحديدية» فى سوريا

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 01:45 م
حامد العدوى
طباعة
كشفت وسائل إعلام، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تعتزم نشر بطاريات من منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية "القبة الحديدية"، وذلك من أجل استخدامها فى مناطق حول العالم، من أجل حماية قواتها. 

وقال موقع  "NZIV" العبرى، إن احدى بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية، تعتزم واشنطن وضعها على الأراضى السورية، وبالتحديد فى منطقة التنغ على الحدود السورية العراقية، حيث تحتفظ بقاعدة عسكرية هناك.

القبة الحديدية 

يجدر بالذكر إن مسئول أمريكى، رفيع المستوى، قد رافق مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، في زيارته إلى تركيا، قد أبلغ الأتراك بأن واشنطن تعارض أي هجوم على حلفائها الأكراد في سوريا. مشيرا إلى أن بولتون أبلغ الجانب التركي بأن واشنطن لن تنسحب من قاعدة التنف في سوريا في هذه المرحلة.

وأضاف الموقع العبرى فى مستهل تقريره، إن نظام القبة الحديدية، سوف يتم نشره من الناحية التشغيلية فى منطقة التنف من أجل دراسة معالجة النظام لتحدي "إطلاق النار الضخم" من "العناصر المعادية".

وكان الجيش الأمريكى، قد أعلن أنه يعتزم شراء عدد محدود من منظومات أسلحة القبة الحديدية، مضيفًا أنه يقيم خيارات آخرى بشأن احتياجات على مدى زمنى أطول. 

كما كشف الجيش الأمريكى، إن القبة الحديدية، سوف يجرى تقييمها وأيضًا تجربتها كمنظومة متاحة حاليًا من أجل حماية جنوده المنتشرين فى مواجهة مجموعة واسعة من التهديدات غير المباشرة بإطلاق النار، وكذلك التهديدات الجوية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads