المواطن

عاجل
استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئاسة الروسية: بوتين يناقش مع العاهل السعودي تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 06:08 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعلنت الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ناقش اليوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي، التبادل التجاري، وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حسبما أعلنت شبكة روسيا اليوم.

وتابعت الرئاسة الروسية، أن الرئيس الروسي والملك سلمان بن عبد العزيز بحث خلال الاتصال مواصلة التعاون الاقتصادي وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة آخر تطور الأوضاع في المنطقة الشرق الأوسط.

وأضافت  الرئاسة الروسية، أن العاهل السعودي والرئيس الروسي اتفقوا على الحل السياسي للأزمة السورية، والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي باتت تهدد أمن واستقرار العالم بأسره.


وكان الرئيس الروسي دعا خلال قمة سوتشي 2019 مع نظيره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الإيراني حسن روحاني إلى تنفيذ بنود  قمة سوتشي 2019، والتي تنص على تشكيل لجنة لتعديل الدستور السوري.

وأعلن الرئيس التركي خلال القمة ضرورة القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا وسط تكهنات منه لضرورة إنهاء عمل قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردي، التي تعمل على القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في شرق الفرات، والمدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعقب قمة سوتشي 2019 القمة الرباعية التي عقدت في إسطنبول بدعوة من الرئيس التركي، وبحضور المستشارة الإلمانية إنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتم الاتفاق على ضرورة حل الأزمة السورية بطرق سياسية، وضرورة عودة اللاجئين إلى بلادهم، والتفاوض بين المعارضة والنظام، بينما لم تحقق القمة أهدافها.

اقرأ أيضًا:_ الرئيس الروسي خلال كلمته في ختام قمة سوتشي 2019: هذا موقفنا من الانسحاب الأمريكي

ما دفع الرئيس الروسي إلى دعوة نظيره التركي لاجتماع ثاني في العاصمة الروسية موسكو، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تجريد التنظيمات الموجودة في إدلب من الأسلحة الثقيلة، بالإطافة إلى اعتبرها منطقة منزوعة السلاح. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads