المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم: أتمنى ألا يقل دخل المعلم عن 10 الاف جنيه شهريًا

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 11:28 م
الاجتماع
الاجتماع
جهندا عبد الحليم
طباعة
صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، بأنه سيتم تصنيع أجهزة "التابلت المدرسي" محليا فى مصر بنفس جودة المستورد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام محافظة بورسعيد بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ونائبه الدكتور محمد هانى غنيم واللواء يسرى عبدالله مدير الهيئة العامة للابنية التعليمية، والدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس أمناء بورسعيد والقيادات التعليمية ومديري المدارس والمعلمين والطلاب.

وقال وزير التعليم، إنه يأمل ألا يقل دخل المعلم عن ١٠ ألاف جنيه شهريا مضيفا أنه يعلم أن هذا أمر صعب ولكن الدولة تسعى لتحقيقه لان المعلمين يستحقون أكثر من ذلك حتى يتفرغ المعلم للمدرسة لأداء رسالة العلم على أكمل وجه منوها إلى أنه يتم البحث في أفكار خارج الصندوق لتحسين أحوال المعلمين لأنهم عنصر أساسي من عناصر العملية التعليمية.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم إنشاء ٣٠ مدرسة مصرية فى دول أفريقية وذلك فى ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي مشيرا إلى أن البنك الدولى أرسل فرق لمتابعة التجربة المصرية للتعليم باستخدام "التابلت المدرسى" لتطبيقها في دول أخرى.

وأكد وزير التعليم أن الدولة لم نقترض من أحد لتمويل منظومة التعليم الجديدة باستخدام "التابلت المدرسي" مضيفا أنه تم التمويل من خلال جزء من ميزانية الهيئة العامة للأبنية التعليمية وأهل الخير ومصادر تمويل أخرى ولذلك لم يتم التطبيق علي جميع المراحل التعليمية بسبب الميزانية المتاحة فقط.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيكون هناك خط ربط مباشر من خلال "التابلت" بين الطالب والوزارة لتلقى آرائهم ومقترحاتهم وشكواهم بشأن نظام الامتحانات أو المحتوى العلمى وأسلوب العرض موجها الشكر لكل العاملين بقطاع التعليم ببورسعيد على الجهد المبذول للارتقاء بمنظومة التعليم قائلا انتم نموذج يحتذى به.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads